روسيا تكشف عن محاولات أمريكية لشن هجمات إلكترونية على بنيتها التحتية

 

إدارة الحرب الإلكترونية في الجيش الأمريكي

نقلت وكالتا الإعلام الروسية وتاس للأنباء عن مسؤول أمني لم تسمياه قوله يوم الاثنين 17 يونيو إن روسيا كشفت عن محاولات أمريكية لشن هجمات إلكترونية على بنيتها التحتية.

تأتي هذه التقارير بعد أن نقلت صحيفة نيويورك تايمز يوم السبت 15 يونيو عن مصادر قولها إن الولايات المتحدة زرعت أدوات قد تكون تخريبية في شبكة الكهرباء الروسية.

وقال الكرملين في وقت سابق يوم الاثنين 17 يونيو إن تقرير وسائل الإعلام الأمريكية يثير القلق ويظهر أن الحرب الإلكترونية ممكنة من الناحية النظرية.

ونقل عن مصدر أمني روسي قوله ردا على التقرير “نرى ونلاحظ مثل هذه المحاولات.” “ومع ذلك ، نجحنا في تحييد هذه الإجراءات.”

وأضاف”صعدت أجهزة الاستخبارات الأجنبية من الهجمات الإلكترونية ضد روسيا في السنوات الأخيرة وتستهدف بشكل أساسي البنية التحتية للنقل والبنوك والطاقة”.

العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة في أدنى مستوياتها منذ الحرب الباردة، هذا التوتر بشكل خاص بسبب مزاعم الولايات المتحدة بأن موسكو اخترقت وةدخلت إلكترونيا عن طريق شبكات التواصل الإجتماعي من أجل إمالة الانتخابات الرئاسية عام 2016 لصالح دونالد ترامب. موسكو تنفي هذه الادعاءات.

عندما سئل عن تقرير نيويورك تايمز في وقت سابق يوم الاثنين ، قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف: “… لا شك أن هذه المعلومات تُظهر الاحتمال الافتراضي لإمكانية حدوث هجوم إلكتروني علي شبكات الطاقة … وتظهر جميع علامات الحرب الإلكترونية والعمل العسكري الإلكتروني ضد الاتحاد الروسي”.

وقال بيسكوف إن الأجزاء الإستراتيجية (دون أن يحددها) من الاقتصاد الروسي تحملت هجمات إلكترونية أجنبية عدة مرات في الماضي، وأن السلطات تعمل باستمرار لمحاولة الحفاظ على الاقتصاد وما أسماه الأجزاء الحساسة منه في أمان من الهجمات الإلكترونية.


المصدر: وكالات

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.