إنخفاض القيمة السوقية لشركة نتفلكس 26 مليار دولار خلال أسبوع

مؤسس نتفلكس ريد هاستنجس والرئيس التنفيذي للشركة

انخفضت القيمة السوقية لشركة نتفلكس 26 مليار دولار لتبلغ حوالي 134 مليار بعدما أدت نتائج أعمالها المخيبة للآمال في الربع الثاني من 2019 إلى تراجع سعر سهمها بنسبة 20% الأسبوع الماضي.

وتلقى مؤسس نتفلكس ريد هاستنجس ضربة أيضا، إذ خسر نحو 850 مليون دولار لتصبح ثروته الحالية 3.4 مليار دولار.

وأشار تقرير فوربس إلى أنه رغم التراجع فإن نتفلكس تشهد سنة إيجابية للغاية، إذ ارتفع سعر أسهمها 35% منذ بداية العام وحتى 17 يوليو. وفي ذلك اليوم، نشرت نتفلكس نتائج أعمالها الفصلية والتي أظهرت خسارتها لـ 126 ألف مشترك في الولايات المتحدة، مقارنة بتوقعات سابقة بأن تضيف 300 ألف مشترك جديد هناك خلال تلك الفترة.

وعالميا، أضافت نتفلكس 2.7 مليون مشترك جديد، مقارنة بتوقعات سابقة بنحو 5 ملايين مشترك جديد. وكانت تقارير إخبارية ذكرت أن الشركة المتخصصة في إنتاج وعرض المحتوى الترفيهي عبر الإنترنت ستقدم سعر اشتراك مخفض لمستخدمي المحمول في الهند لإعطاء دفعة قوية لقاعدة مشتركيها هناك.

رغم إنخفاض القيمة السوقية، قالت شركة نتفلكس إنها تتوقع إضافة 7 ملايين مشترك خلال الربع الثالث. وقال تقرير للشركة “المستهلكون في جميع أنحاء العالم يواصلون الانتقال من التلفزيون التقليدي، إلى الترفيه على الإنترنت بمعدل سريع”.

مؤشر يظهر الأنخفاض في سعر سهم شركة نتفلكس نتيجة النتائج المخيبة للآمال في الربع الثاني من عام 2019

لدى شركة نتفلكس حاليًا أكثر من 150 مليون مستخدم مدفوع في جميع أنحاء العالم.

سلك هاستينجز (58 عامًا) طريقًا دائريًا إلى وادي السيليكون. فقد درس الرياضيات في كلية بودوين، ثم أنضم الي الخدمة العامة الأمريكية “فيلق السلام” في سوازيلاند. بعد عودته، حصل علي درجة الماجستير في الذكاء الاصطناعي في جامعة ستانفورد.

أسس هاستنجز شركة نتفلكس في عام 1997 مع مارك راندولف، الذي ترك الشركة في عام 2004. وكانت تعمل في الأصل كخدمة تأجير أقراص DVD عبر الإنترنت ، قبل إضافة خدمة بث أفلام الفيديو مباشرة عبر الإنترنت في عام 2010.

وفي العام التالي، أعلن هاستنجز عن خطط لفصل خدمة تأجير DVD عن تطبيقات البث المباشر، مما تسبب في تمرد العملاء.

هبط سهم نتفلكس بنسبة 74٪ في 5 أشهر، وفي النهاية قبل المستخدمين هذا التغير وأصبح البث المباشر للأفلام والمسلسلات هو مصدر الدخل الرئيسي للشركة.


المصدر: موقع فوربس

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.