الإعلانات

جهاز إلكتروني يحسن الذاكرة ويحفز العقل

يوفر الجهاز الإلكتروني تحفيزا كهربائيا معتدلا

يوفر الجهاز الإلكتروني تحفيزا كهربائيا معتدلا

كشفت شركة “Humm” عن جهاز إلكتروني ذكي قابل للارتداء بشكل لصاقة، يعمل بمبدأ التحفيز العصبي، يحسّن ذاكرة من يرتديه، ويزيد من سرعة التعلم لديه.

ووفقا للشركة فقد توصل الباحثون إلى أن الجهاز ساهم في تحقيق تحسّن بنسبة 20% بذاكرة الأشخاص الذين ارتدوه لمدة 15 دقيقة، مقارنة بآخرين لم يستعملوا الاختراع.

كذلك فقد سرّع الجهاز من المعدل التعليمي لمرتديه بمعدل 120 مرة، حسبما ذكرت الشركة التي تتيح الاختراع للشراء بمبلغ 99 دولار أميركي لـ12 لصاقة.

ويوفر الجهاز تحفيزا كهربائيا معتدلا أثبت العلماء سلامته بعد اختبارات دامت لأكثر من 30 عام، إذ يبعث بنبضة كهربائية للقشرة الأمامية للمخ، تنتشر بعدها في أنحاء هذا العضو.

ويستهدف اختراع الشركة الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 40 سنة، ويواجهون صعوبات في قراءة وتعلم مهارات ومعلومات غير مألوفة لديهم.

قامت الشركة بتكييف هذه التكنولوجيا في شكل جديد خفيف الوزن ومريح في الأرتداء، بسعر يجعلها في متناول أي شخص تقريبًا – مقارنةً بسعر فنجان من القهوة.

إيان ماكنتاير ، الرئيس التنفيذي لشركة Humm ، يرتدي شريط Humm

بخلاف الأجهزة الأخرى المصممة لتحسين أداء الجسم سواء في طريقة النوم أو أداء الرياضة، والتي قد تكلف ما يصل إلى 10،000 دولار، يوفر جهاز شركة Humm الجديد طريقة سهلة الاستخدام وغير مكلف حيث يبلغ قيمة الشريط حوالي 5 دولارات لكل منها، مما يجعلها سهلة لقيام الأشخاص بتجربتها بدلاً من الالتزام باستثمار باهظ الثمن في جهاز معقد ثم يكتشف أنه لا يناسبه.

الشريط ينبعث منه نبضًا كهربائيًا دقيقًا وخفيفا يمتد في جميع أنحاء الدماغ ويشجع الخلايا العصبية على العمل معًا في نفس التردد.

يساعد ذلك في توصيل أجزاء جديدة من الدماغ بشكل مؤقت والقيام بمعالجة معلومات جديدة، وتحسين ذاكرة العمل لديك على الفور وتطوير القدرة على التعلم، تستمر التأثيرات الإيجابية للشريط مدة ساعة ونصف بعد ذلك نزعه.

النبضات الكهربائية في الشريط تحفز الدماغ علي معالجة وتذكر مزيد من المعلومات

في تجربتهم الناجحة التي أجريت مؤخرًا في معمل Skydeck لجامعة كاليفورنيا في بيركلي، كررت شركة Humm الفوائد التي تم قياسها لأول مرة منذ عقود في الأبحاث التي استعرضتها مع نظرائهم في أفضل المؤسسات البحثية في العالم. قاموا بقياس تأثيرات الجهاز على ذاكرة العمل في 40 موضوعًا. أظهرت النتائج تحسنًا بنسبة 20٪ في حجم المعلومات التي يمكن للشخص الاحتفاظ بها في ذاكرته العملية لعدة ساعات من خلال ضبط النشاط في القشرة المخية قبل الجبهة.


المصدر: وكالات

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه: