تطبيق نيجيري يجمع 20 مليون دولار من جولة تمويلية

استطاع تطبيق كوبو360 من نقل بضائع تقدرقيمتها بأكثر من 2 مليار دولار خلال أقل من عامين

استطاع تطبيق كوبو360 من نقل بضائع تقدرقيمتها بأكثر من 2 مليار دولار خلال أقل من عامين

جمع تطبيق نيجيري لشركة 360 أكثر من 20 مليون دولار من جولة تمويلية بقيادة جولدمان ساكس، التطبيق يشابه تطبيق أوبر الذي يربط بين أصحاب السيارات والراغبين في الإنتقال من مكان آخر.

استطاع تطبيق كوبو360 النيجيري والمتخصص في ربط مقدمي خدمات الشحن وأصحاب الشاحنات بالسائقين والعملاء، جمع 20 مليون دولار موخرا في جولة تمويلية قادها بنك جولدمان ساكس، إلى جانب 10 ملايين دولار أخرى جمعها من البنوك النيجيرية.

واستطاعت شركة كوبو 360، والتي تعمل في نيجيريا وكينيا وتوجو وغانا نقل بضائع بقيمة 2.1 مليار دولار منذ عام 2017، وتخطط الشركة للتوسع في 10 بلدان أخرى. وتهدف الشركة إلى زيادة الكفاءة في سوق الشحن الذي يخسر سنويا نحو 19 مليار دولار بسبب مشاكل الزحام المروري ونقص المركبات المتاحة لنقل البضائع، إلى جانب العوائق القانونية والأمنية الأخرى.

مستخدمي التطبيق في قطاع الأعمال يستطيعون الآن إعداد جدول زمني للبضائع التي يرغبون في نقلها، وكذلك متابعة رحلة النقل حتي تصل الي محطتها النهائية.

يدخل من موانئ منطقة “أبابا” في لاجوس حوالي 70٪ من إجمالي واردات نيجيريا، وتشتهر هذه الموانئ بإزدحام حركة المرور الناتجة عن طوابير طويلة من الشاحنات الفارغة تنتظر دخول الموانئ أو مغادرتها بعد التحميل. انهيار البنية التحتية للسكك الحديدية في نيجيريا يعني أنه يجب نقل أكثر من 90 ٪ من البضائع عن طريق البر.

مؤسسي شركة كوبو360 أوبي أوزور و أيف أويديل بمقر الشركة في لاجوس

قال أوبي أوزور أحد مؤسسي الشركة: “في السابق ، كان يتعين علي من يريد نقل بضاعته الذهاب إلى أبابا والبحث عن شاحنات متوقفة على جانب الطريق، الآن إذا قمت بوضع طلبك علي التطبيق، فسوف تحصل علي الشاحنة المناسبة في غضون 24 إلى 48 ساعة.”

تخسر نيجيريا ما يقدر بنحو 19 مليار دولار سنويًا بسبب الاختناقات المرورية ، ورسوم الشحن غير القانونية وانعدام الأمن في موانئها وفقًا لغرفة التجارة والصناعة في لاجوس.

تحتل نيجيريا المرتبة 182 من أصل 189 دولة ، أسفل جنوب السودان والعراق في المسح الذي أجراه البنك الدولي للتجارة عبر الحدود ، والذي يقيس الوقت والنفقات المرتبطة باستيراد وتصدير البضائع.

ستستخدم شركة الخدمات اللوجستية ومقرها لاجوس العاصمة للتوسع في 10 دول أخرى بالإضافة إلى نيجيريا وكينيا وتوجو وغانا ، حيث تعمل بالفعل. كما ستضيف أيضًا 25،000 سائق إلى منصتها الإلكترونية في الأشهر القادمة وهو يمثل أكثر من 3 أضعاف العدد الحالي.


المصدر: وكالة بلومبرج

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.