التدخين الإلكتروني: إصابة 800 بمرض غامض ووفاة 12

أول حالة وفاة بسبب السجائر الإلكترونية جراء "مرض غامض" يصيب الجهاز التنفسي

السجائر الإلكترونية تتسبب في “مرض غامض” يصيب الجهاز التنفسي

قال مسؤولون أمريكيون في مجال الصحة يوم الخميس 26 سبتمبر إنهم وجدوا 805 حالات إصابة مؤكدة ومحتملة بمرض تنفسي غامض مرتبط بالتدخين الإلكتروني كما ارتفع عدد الوفيات بسبب هذا المرض إلى 12.

وفي الأسبوع الماضي، قالت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها إن هناك 530 حالة و7 وفيات بسبب المرض الذي يصيب الرئتين.

ويحقق مسؤولون أمريكيون في مجال الصحة في أمر المرض لكنهم لم يربطوه بعد بمنتج معين من منتجات السجائر الإلكترونية.

من المتوقع أن تضع إدارة الغذاء والدواء الأمريكية اللمسات الأخيرة على سياستها الخاصة بالسجائر الإلكترونية المنكهة ومنتجات التبخير في الأسابيع المقبلة ، وفق ما صرح به الدكتور  نيد شاربلس ، مفوض إدارة الأغذية والعقاقير بالوكالة يوم الأربعاء 25 سبتمبر.

تعتزم ادارة الاغذية والعقاقير الأمريكية (FDA) فرض القانون الحالي الذي يحد من تسويق السجائر الإلكترونية ذات النكهات. قال الدكتور  نيد شاربلس “لا تعني هذه السياسة أن السجائر الإلكترونية المنكهة لا يمكن أبدًا تسويقها. إذا تمكنت إحدى الشركات من خلال تقديم طلب إلى إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) أن منتجًا معينًا يفي بالمعايير التي حددها الكونجرس ، فإن هيئة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) ستسمح بتفويض منتج ENDS للبيع.”

في وقت سابق من هذا الشهر ، أعلن الرئيس دونالد ترامب أن إدارة الأغذية والعقاقير ستطرح “بعض التوصيات القوية” فيما يتعلق باستخدام السجائر الإلكترونية المنكهة. خلال نفس هذا الإعلان، قال وزير الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكي إن سياسة التطبيق ستتطلب من شركات السجائر الإلكترونية المنكهة إخراج منتجاتها من السوق.

وقال إنه بحلول 20 مايو 2020، ستتاح لشركات السجائر الإلكترونية التي تصنع منتجات بنكهة التبغ الفرصة لتقديم طلب للحصول على موافقة إدارة الأغذية والعقاقير. في ذلك الوقت ، ستتاح لمصنعي المنتجات ذات النكهة أيضًا فرصة للتسجيل ، لكن منتجاتهم ستكون خارج السوق إلى أن تتم الموافقة عليها.


المصدر: وكالات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.