سنغافورة تحظر إعلانات المشروبات الغازية والعصائر لمكافحة مرض السكر

مرض السكر منتشر بشكل كبير في معظم دول الشرق الأوسط

 قالت وزارة الصحة في سنغافورة يوم الخميس 10 أكتوبر إنها ستحظر إعلانات المشروبات الغازية والعصائر في إطار مجموعة إجراءات تستهدف الحد من استهلاك السكريات في بلد يعاني واحدا من أعلى معدلات الإصابة بداء السكر في العالم.

يوجد في سنغافورة الدولة الغنية واحدة من أعلى معدلات الإصابة بمرض السكر في العالم، ويعزى ذلك إلى الزيادة الكبيرة في عدد المسنين وثقافة تناول الطعام في مراكز الباعة المتجولين الرخيصة.

وتتضمن الإجراءات التي ستتضح تفاصيلها بصورة أكبر العام المقبل وضع تحذير صحي على المشروبات التي تحوي نسبة عالية من السكر.

ويبدو أن خطوات سنغافورة تتجاوز تلك التي اتخذتها دول مثل المكسيك وبريطانيا حيث فرضتا قيودا على موعد عرض إعلانات الأطعمة والمشروبات التي تحوي سعرات حرارية عالية على شاشات التلفزيون للحد من مشاهدة الأطفال لها.

وقالت وزارة الصحة في بيان ”سنفرض حظرا على الإعلان عن أقل المشروبات السكرية حفاظا على الصحة على كل المنصات المحلية سواء المسموعة أو المرئية أو المطبوعة أو الموضوعة بالشوارع أو المتاحة على الإنترنت“.

عام 2016 أعلنت وزير الصحة في ستغافورة أن تكلفة علاج مرضي السكر سنويا تصل الي مليار دولار، وأن هناك مريض بالسكر بين كل 9 من السكان في الشريحة العمرية من 18 الي 69 عاما.

يصل عدد مرضي السكر في العالم 425 مليون، وفي دولة سنغافورة حوالي 606 ألف من إجمالي عدد السكان الذي يصل الي 4.4 مليون وفقا لبيانات عام 2017.

سنغافورة ومرض السكر

إنفوجرافيك: هناك احتمال 1 الي 3 أن يصاب المواطف في سنغافورة بمرض السكر، ومن المتوقع أن يصل عدد المرضي بها عام 2050 الي مليون مريض

وتبحث سنغافورة أيضا فرض ضرائب على الشركات المنتجة للمشروبات السكرية والمستوردة لها بل وفرض حظر تام على بيع بعض المشروبات.

وقالت شركة كوكا كولا، أكبر صانع للمشروبات في العالم، إنها ترحب بالخطط وستعمل على خفض مستويات السكر في مشروباتها التي تباع في سنغافورة.

وقال أحمد يحيى، المدير الإقليمي لشركة كوكا كولا بسنغافورة وماليزيا، “سنواصل إعادة التفكير في العديد من مكونات مشروباتنا الغازية في سنغافورة لتقليل السكر، لأنه على الرغم من أن السكر المعتدل جيد، إلا أننا نتفق على أن الكثير منه ليس مفيدًا لأي أحد”. وأضاف “نتوقع تأثير محدود علي مبيعاتنا نتيجة لقرار حكومة سنغافورة”.


المصدر: وكالات

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.