أندرويد 10 الأحدث يصل الي موبيلات سامسونج أولا

نظام أندرويد 10 هو الأحدث في عالم الموبايل من شركة جوجل يتوقع أن يظهر أولا علي موبيلات سامسونج

نظام أندرويد 10 هو الأحدث في عالم الموبايل من شركة جوجل يتوقع أن يظهر أولا علي موبيلات سامسونج

استعرض خبراء من موقع “فون أرينا” مقطع فيديو اختبروا خلاله نسخة تجريبية من نظام أندرويد 10 على بعض موبيلات “سامسونج” الحديثة.

ومن أبرز ما حمله النظام الجديد لتلك الموبيلات هو ظهور واجهة Onе UI 2.0، وتسهيل التحكم بالموبايل والشاشة عبر إيماءات اليد، وتسهيل التحكم بالتطبيقات والكتابة بيد واحدة كما في موبيلات جوجل بيكسل، وظهور أيقونة لماسح بصمات الأصابع على واجهة Alwаys-on Displаy، إضافة إلى واجهة جديدة للكاميرا لتسهيل التحكم بتقريب الصورة.

كما وفر Andrоid 10 لأجهزة “سامسونج” ميزة Scrеen Rеcorder لتسجيل ما تعرضه الشاشة كما في موبيلات “أيفون”، وتحسنت فيه ميزات التحكم بـ “الوضع الداكن”، وانخفض سطوع خلفيات الشاشة في هذا الوضع، وأتى بتعديلات جديدة على النصوص والألوان في الموبيلات.

وتغيرت مع النظام الجديد أشكال الإشعارات المنبثقة في الموبيلات، فنافذة الاتصالات الجديدة على سبيل المثال أصبحت مقتصرة على اسم المتصل وزري الإجابة أو رفض المكالمة.

وتبعا للتسريبات فإن نظام “أندرويد” الجديد سيكون متاحا لـ 40 نموذجا من موبيلات “سامسونج” الذكية، و4 نماذج من أجهزة التابلت التي تنتجها أيضا.

في الثامن من أكتوبر، أبلغت شركة سامسونج مستخدمي Galaxy S10e و Galaxy S10 و Galaxy S10 أن نظام تشغيل أندرويد 10 التجريبي (الذي يتضمن واجهة الموبايل الجديدة One UI 2.0) “قريبًا” بدأت تجربته علي عدد محدود من المستخدمين في كوريا الجنوبية الذين يمتلكون أحد طرازات جلاكسي أس 10 الثلاثة عن طريق الاشتراك في البرنامج التجريبي.

واجهة نظام تشغيل أندرويد 10

واجهة نظام تشغيل أندرويد 10

يشير التقرير إلى أنه تم توفير 1000 فرصة فقط في اليوم لكي يقدم المستخدمين طلباتهم لتجربة أندرويد 10 علي هواتفهم، ولكن سيتم السماح لعدد أكبر من المستخدمين بالمشاركة في البرنامج التجريبي لاحقا.

قدمت جوجل رسميًا أحدث إصدراتها من نظم التشغيل تحت اسم “أندرويد كيو” خلال مؤتمر مطوري جوجل الذي استمر من 7 مايو وحتى 9 مايو. تم تجربة نظام تشغيل أندرويد كيو طوال فصل الصيف، وفي الثالث من سبتمبر الماضي، أطلقت جوجل الإصدار الأخير من نظام التشغيل والذي أطلقت عليه أندرويد 10. وكانت تسمية أحدث إصدار من أندرويد مختلفة، لأن جوجل لأول مرة لم تستخدم اسم الحلوى لتحديد اسن النسخة الجديدة من نظام التشغيل الخاص به.

على سبيل المثال ، كان يُعرف الإصدار السابق من أندرويد باسم فطيرة أندرويد Android Pie، والذي تبعه أندرويد أويو (علي اسم نوع البسكويت الشهير) لعام 2017.

لم يكن من الصعب على جوجل العثور على الحلوى التي تبدأ بحرف “Q”، ولكنه كان الوقت المناسب للتبديل إلى الأرقام مع الإصدار العاشر من نظام أندرويد.


خاص: إيجيبت14

المصدر: وكالات

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.