اسرار نظام تشغيل أيفون الجديد iOS 13

موبايل أيفون 11

موبايل أيفون 11

في شهر سبتمبر من كل عام، تقدم أبل للعالم تحديثًا جديدًا لنظام تشغيلها iOS الخاص بأجهزة الأيفون.

نسخة هذا العام iOS 13، لم يكن إصدارا سلسلا؛ فمنذ إصدارها في سبتمبر الماضي، أنتجت شركة أبل ما لا يقل عن 5 إصدارات متتابعة تهدف إلى سد الثغرات وإصلاح الأخطاء. النسخة السادسة ، 13.2 ، في مرحلة الاختبار التجريبي الآن.

نحن لا نعترض علي كل هذه التعديلات للنظام الجديد.

لقد تحدثت أبل كثيرًا حول ما تعتبره أهم الميزات الجديدة:

  • الوضع المظلم Dark Mode، والذي يمنح جميع التطبيقات مظهرًا براقًا وألوانًا داكنة مميزة؛
  • وميزة الطريق السريع QuickPath، الذي يتيح لك الكتابة عن طريق تمرير أصابعك فوق المفاتيح التي تريد كتابتها بدلاً من النقر عليها، وهي خاصية توجد في موبيلات أندرويد،
  • ونسخة جديدة من تطبيق الخرائط.

ولكن عندما تمنح شركة أبل الآلاف من مهندسي البرامج عامًا كاملاً لتحسين نظام تشغيل الأيفون، فإنك تتوقع عشرات الميزات التي لا تحتاج الي الكثير من الجهد لكي تجدها. سوف نستعرض معا بعض الخصائص الرائعة للنظام الجديد والتي ربما لم تكن لتصادفها.

هذه هي مميزات نظام التشغيل الجديد الخفية:

التحكم بالصوت

  • يمكنك الآن القيام بكل شيء على الموبايل عن طريق الصوت وحده:
  • انقر واسحب،
  • وقم بتشغيل الأزرار والتحكم في مسطرة الدرجات (مثل درجة الصوت أو الإضاءة)،
  • وقم بكتابة نص،
  • وحتى التحكم في الأزرار الموجودة على جانب الموبايل.

هذه الميزة مخصصة لمستخدمي الأيفون من ذو الاحتياجات الخاصة.
هذه الخاصية كاملة وسهلة وسريعة، وقد تجذب أنواعًا أخرى من الأشخاص مثل أولئك الذين تكون أيديهم مبللة أو متعبون أو يقودون دراجة أو سيارة.

من أمثلة القيام بعمليات علي الأيفون من خلال الصوت:

“Go Home,” “Open Maps,” “Go back,” “Open app switcher,” and “Open Control Center.”

الميزة الرائعة تظهر عند كتابة نص، فتستطيع قول “أمسح الكلمة السابقة” أو “أمسح السطرين الآخيرين” كما يمكنك أن تجري تعديل علي كلمة متكررة في النص عن طريق أمر واحد.

في الخرائط يمكتك أن تختار جزء من الخريطة دون أن تضع أصبعك عليها، كأن تقول اسم المكان، أن تقول “أظهر لي الأرقام” فتظر الأرقام التي توجد علي الخريطة لتختار منها ما تشاء.

تغير شامل في خاصية التذكير Reminders

يعد تطبيق التذكيرأكثر كفاءة في نظام التشغيل iOS 13.

من خلال لمسة واحدة: سيتم إنشاء “مهام فرعية” للتذكير عن طريق الضغط علي الأسم الفرعي لبضعة ثواني ووضعه أسفل المهمة الأصلية والي اليسار قليلا. على سبيل المثال، بالنسبة لمهمة عليك القيام بها تسمى “اليوم لقاء هام”، قد تكون المهام الفرعية هي “الاستحمام” ، و “اختر ملابس نظيفة” ، و “قم بتلميع الحذاء”.

تتيح لك خاصية التذكير إنشاء مهام فرعية كما يظهر في الصورة فالمهمة الأصلية هي المشتريات Shopping والمهام الفرعية علي الأشياء التي يجب عليك شرائها

لجعل “التذكيرات” أكثر فائدة، يتيح لك iOS 13 إنشائها مباشرة من خلال تطبيقات الرسائل والبريد الإلكتروني والصور والخرائط والتطبيقات الأخرى. حدد بعض النصوص (أو صورة أو موقعًا أو أيًا كان) ، انقر فوق الزر “مشاركة”، ثم انقر فوق “تذكير”. سترى المهام الواجبة الجديدة في المرة التالية التي تفتح فيها تذكيرات.

تطور كبير في كتابة النصوص

استخدام الأصابع في كتابة النصوص

استخدام الأصابع في كتابة النصوص

لم يعد هناك العدسة المكبرة التي كنا نستخدمها لوضع نقطة بداية إدخال النص بطريقة سهلة والتي كانت تستخدم على مدار الـ 12 عامًا الماضية. بدلاً من ذلك، من المفترض أن تقوم بسحب نقطة الإدراج الوامضة بإصبعك. سوف تصبح أكبر كلما تم جرهه الي المكان الذي نريده.

بدلا من ذلك لكي نحرك المؤشر أثناء الكتابة الي المكان الذي نريده يمكن ان نضغط علي مفتاح Space ونستمر في الضغط حتي تختفي كل المفاتيح علي الشاشة وعندها نحرك المؤشر كما نفعل مع مؤشر الماوس في اللابتوب.

بمجرد أن نختار Highlighted بعض النصوص، يمكنك النقر في أي مكان بثلاثة أصابع لاستدعاء شريط أدوات جديد، به رموز للقص والنسخ واللصق.

للنسخ Copy قم بضم الأصابع الثلاثة، للقطع Cut كرر الخطوة السابقة مرتين، للنسخ Paste حرك الثلاثة أصابع للخارج.

إذا كنت تريد إلغاء تنفيذ الأمر Undo حرك الثلاثة أصابع جهة اليسار.

أبحث عن الأيفون حتي بدون إنترنت Find My iPhone

من الخصائص الرائعة في نضم تشغيل الأيفون خدمة البحث عن جهازك الأيفون الضائع والتي يطلق عليها Find My iPhone قبل الأصدار الجديد من نظام التشغيل كان يجب أن يكون جهازك في مكان به إنترنت حتي يتم التعرف علي موقعه.

في النسخة الجديدة من نظام التشغيل سوف تعمل هذه الخاصية حتي في الأماكن التي لا يوجد بها إنترنت، فشركة أبل سوف تستغل وجود 1.4 مليار شخص لديهم أحد أجهزة شركة أبل مثل الأيفون والأيباد والأيبود وحتي جهاز كمبيوتر الماكنتوش، فإذا مر أي شخص يحمل أحد أجهزة أبل بجوار جهازك الضائع فسوف يتعرف عليه من خلال الاتصال بـ “البلوتوث” ويرسل إشارة الي شركة أبل التي بالتالي تخبرك عن مكان الأيفون الضائع.

أبحث عن الأيفون

أبحث عن الأيفون

عرض جديد للصور

تظهر علامة تبويب “الصور” في تطبيق “الصور” مجموعة صورك بأكملها بطريقة جميلة وفعالة: تظهر الصور في شكل مربعات ويظهر تاريخ الصورة باليوم والشهر والسنة علي جانبها. (يتم تشغيل مقاطع الفيديو بصمت في المكان أثناء التصفح.)

يقوم تطبيق الصور الجديد بإلغاء الصور المكررة عند العرض أو الصور التي أخذتها للشاشة screenshots كما يستخدم التطبيق طريقة سهلة بالأصابع لكي نعرض صور يوم معين أو شهر أو سنة.

الواجهة الجديدة لتطبيق الصور

الواجهة الجديدة لتطبيق الصور

تطبيق النتيجة Calendar

يمكنك الآن عند تحديد موعد علي تطبيق النتيجة أن تضيف صور أو ملفات “بي دي اف” أو ملفات ورد، هذه الإضافة مفيدة في حال تحديد موعد عمل وتريد أن تضع الملفات التي ستحتاجها في هذا اللقاء حتي لا تنساها.

الملفات المضغوطة ZIP Files

Phonيمكنك الآن أن تشاهد محتويات الملفات المضغوطة بمجرد الضغط عليها ضغطة طويلة.

الخرائط

عندما تكتب موعد جديد في تطبيق النتيجة فإن نظام التشغيل يقوم أوتوماتيكيا بوضع خريطة لهذا العنوان لكي تستخدمها للوصول في موعدك.

البريد الصوتي voice mail  للرد علي المكالمات

يمكن من خلال الخصائص Setting ثم اختيار Phone أن تضبط الموبايل بحيث يحول المكالمات التي تصل إليك (ولا توجد في دفتر تليفونك Contacts أو الذين أتصلت بهم من قبل) الي خدمة voice mail للحد من الإزعاج. عن طريق هذه الخاصية فإن المكالمات الغريبة لن يرن لها تليفونك كما لن تظهر علي الشاشة وسوف يتم استقبالها فقط في البريد الصوتي.

 

توجد العشرات من الخصائص الجديدة في نظام التشغيل الجديد 


خاص: إيجيبت14

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.