تويتر تعلن إزالة نصف التغريدات المسيئة قبل الإبلاغ عنها

إزالة التغريدات المسيئة سيدعم مصداقية شبكة تويتر

إزالة التغريدات المسيئة سيدعم مصداقية شبكة تويتر

أوضحت منصة تويتر أن أكثر من 50% من التغريدات التي تم تحديدها على أنها مسيئة يتم الآن تحديدها بواسطة أدوات التعديل الأوتوماتيكية الخاصة بها أولاً ثم يتم إزالتها، دون الاعتماد على أي شخص للإبلاغ عنها.

وقالت تويتر: إن التحسينات التي أدخلت على نموذج التعلم الآلي لنظمها الإلكترونية للتعرف على التغريدات التي تثير مشاكل قد مكنت من التعامل معها بشكل أسرع.

وكان القضاء على التغريدات المسيئة هدفًا مستمرًا لتويتر، وتتحدث الشركة بانتظام حول واحدة من أهم أولوياتها، وهي تحسين بيئة المحادثات العامة على المنصة، وذلك كما جاء في بيان  الشركة عن أرباحها.

تسببت إساءة الاستخدام المستمرة على جعل تويتر مكانًا مزعجًا بالنسبة للعديد من المستخدمين النشطين والمتعاملين مع الشبكة منذ فترة طويلة، وبالتالي فإن قدرة المنصة على منع المستخدمين الذين ينشرون التغريدات السيئة مهمة للتعامل مع الشبكة ونمو عدد المستخدمين.

ويقول موقع تويتر: إن عملية الإبلاغ الآلي عن التغريدات المسيئة قد نمت في الربع الثالث من عام 2019 بعد أن كانت نسبتها 43%في الربع الثاني و 38% في الربع الأول.

ولا تمثل هذه النسب كل التغريدات المسيئة على تويتر، بل فقط التغريدات التي أزالتها المنصة بعد التأكد من أنها مسيئة، بحيث لا يتم حساب التغريدات الإشكالية التي لم تلاحظها المنصة أو التي اختارت عدم إزالتها.

وأوضحت المنصة أنها ترسل المزيد من التغريدات المحددة على أنها مسيئة إلى المشرفين البشريين للمراجعة، وأن المراجعات كانت تحدث بشكل استباقي وأسرع من ذي قبل، مما قلل بشكل إجمالي من المحتوى المسيء.

ويمثل الاعتماد على تقارير المستخدمين والمديرين البشريين لإزالة إساءة الاستخدام تحديًا شبه مستحيل على منصة بمقياس تويتر، وهذا هو السبب في تحولها إلى أدوات التعلم الآلي لأتمتة معظم العملية، تمامًا كما تفعل فيسبوك.

عدد المستخدمين النشطين لشبكة تويتر وصل في الربع الثالث لعام 2019 الي 145 مليون مستخدم بزيادة 17% عن العام السابق

عدد المستخدمين النشطين لشبكة تويتر وصل في الربع الثالث لعام 2019 الي 145 مليون مستخدم بزيادة 17% عن العام السابق

ووفقًا للشركة، فإن هذه الزيادة تُعزى إلى حد كبير إلى تحسين نماذج التعلم الآلي الخاصة بها في الربع الثالث من أجل اكتشاف الانتهاكات المحتملة لسياستها، وذلك بالرغم من أن هذه السياسات لا تنطبق دائمًا على الجميع على قدم المساواة.

وكتبت الشركة في رسالتها إلى المساهمين: سنواصل عملنا لتقليل الاستغلال على تويتر بشكل استباقي، بهدف تقليل العبء الواقع على ضحايا سوء المعاملة، واتخاذ إجراءات بشكل متزايد قبل الإبلاغ عن إساءة الاستخدام.

وأجرت الشركة في الآونة الأخيرة عددًا من التغييرات على منصتها بهدف تشجيع الشركات والجمهور على البقاء، حيث طرحت ميزة “إخفاء الردود”، والتي تسمح للمستخدمين بإخفاء الردود على تغريداتهم، مما يقلل من الإزعاجات المحتملة.

جاءت أرقام عدد المستخدمين في أحدث تقرير للأرباح على تويتر، لتشير الي زيادة 6 ملايين مستخدم يومي جديد خلال الربع الثالث. أصبح لدى تويتر الآن 145 مليون مستخدم نشط يوميًا، مقارنة بـ 124 مليون مستخدم في هذا الوقت من العام الماضي و 139 مليون مستخدم في الربع الأخير.

أرقام عدد مستخدمي شبكة تويتر لازالت ضعيفة مقارنة مع الشبكات المنافسة مثل سنا شات التي وصل عدد مستخدميها الي 210 مليون مستخدم وشبكة إنستاجرام التي بلغ عدد مستخدميها أكثر من 500 مليون مستخدم يوميا.


المصدر: موقع فيرج

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.