ناسا تزيح الستار عن أولى طائراتها الكهربائية

نموذج مصغر من طائرة إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) التجريبية الكهربائية بالكامل إكس-57 ماكسويل في قاعدة إدواردز الجوية بولاية كاليفورنيا الأمريكية يوم الجمعة 8 نوفمبر 2019

نموذج مصغر من طائرة إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) التجريبية الكهربائية بالكامل إكس-57 ماكسويل في قاعدة إدواردز الجوية بولاية كاليفورنيا الأمريكية يوم الجمعة 8 نوفمبر 2019

عرضت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) نسخة أولية من أول طائراتها التجريبية الكهربائية بالكامل، إكس-57 ”ماكسويل“، في معمل لعلوم الطيران بصحراء كاليفورنيا.

والطائرة مقتبسة من نظيرتها الإيطالية تكنام بي2006تي ذات المحركين ويجري تطويرها منذ عام 2015 ولا تزال على بعد عام على الأقل من أولى رحلاتها التجريبية. وتعتمد الطائرة على 14 محركا كهربائيا تشغلها بطاريات ليثيوم أيون.

في الوقت الذي تقوم فيه الشركات الخاصة بتطويرأنواع متعددة من الطائرات الكهربائية منذ سنوات، يهدف مشروع X-57 التابع لناسا إلى تصميم وإثبات التكنولوجيا وفقًا للمعايير التي يمكن للمصنعين تكييفها للحصول على تصريح من الجهات الحكومية للاستخدام التجاري.

وقال برنت كابلاه المسؤول في مركز أرمسترونج لأبحاث الطيران التابع للإدارة إن المعايير القياسية للطيران تشمل معايير خاصة بالسلامة وكفاءة الطاقة لمحركات الطائرة والحد من الضوضاء.

وأضاف ”نركز على أمور يمكن أن تدعم القطاع بالكامل وليس فقط شركة واحدة. هدفنا الآن هو تحليق هذه الطائرة بنهاية 2020“.

أوضح كابلاه أنه نظرًا لأن أنظمة المحركات الكهربائية أصغر حجمًا مع وجود أجزاء متحركة أقل من محركات الاحتراق الداخلي، فهي أبسط لصيانتها ووزنها أقل، مما يتطلب طاقة أقل للطيران، كما أنها أكثر هدوءا من المحركات التقليدية.

يتمثل أحد التحديات في تحسين تقنية البطارية لتخزين المزيد من الطاقة لزيادة مسافة الرحلة التي تقطعها الطائرة، مع إعادة شحن أسرع.


المصدر: وكالات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.