مبيعات علي بابا في أول 9 ساعات من يوم العزاب 23 مليار دولار

تظهر شاشة قيمة البضائع التي يتم تداولها خلال مهرجان التسوق العالمي 11.11 يوم العزاب لمجموعة علي بابا في مقر الشركة في هانجتشو بمقاطعة تشجيانغ

تظهر شاشة قيمة البضائع التي يتم تداولها خلال مهرجان التسوق العالمي 11.11 يوم العزاب لمجموعة علي بابا في مقر الشركة في هانجتشو بمقاطعة تشجيانج

قالت شركة التجزئة الصينية علي بابا يوم الاثنين 11 نوفمبر إن مبيعات مهرجانها السنوي للتسوق المعروف باسم يوم العزاب قفزت 25% في الساعات التسع الأولى إلى 23 مليار دولار، بما يقرب من ثلثي مبيعات المتجر الإلكتروني لمنافستها الأمريكية أمازون.كوم في أحدث ربع سنة.

لكن المحللين يقولون إن من المرجح أن يكون نمو مبيعات إجمالي المناسبة التي تستمر 24 ساعة دون العام السابق، وذلك في الوقت الذي يتجه فيه النمو الاقتصادي في الصين صوب مستوى تاريخي منخفض.

بدأت شركة التجارة الإلكترونية الصينية العملاقة للبيع بالتجزئة، والتي تبلغ قيمتها السوقية 486 مليار دولار أمريكي، مهرجان التسوق هذا العام على مدار 24 ساعة من خلال عرض حي لنجمة البوب ​​الأمريكي تايلور سويفت متبوعًا ببث مباشر لتسويق أكثر من 1000 علامة تجارية.

وقالت شركة علي بابا إن المبيعات بلغت مليار دولار أمريكي بعد دقيقة واحدة و8 ثوانٍ ووصلت إلى 158.31 مليار يوان (22.6 مليار دولار أمريكي) في الساعات التسع الأولى.

كما ذكرت الشركة أن 84 علامة تجارية منها أبل و لوريل حققت مبيعات بقيمة 100 مليون يوان في الساعة الأولى.

وقالت الشركة إنها تتوقع أن يقوم أكثر من 500 مليون مستخدم بإجراء عمليات شراء هذا العام، أي بزيادة حوالي 100 مليون عن العام الماضي. كما ركزت هذه السنة بشكل أكبر على العروض الترويجية التي تستهدف المدن متوسطة الحجم.

وبجانب كونه مقياسا لمعنويات المستهلكين الصينيين، أصبح الحدث أيضا هذا العام مناسبة ترويجية لمجموعة علي بابا القابضة، إذ تعتزم الشركة بيع ما قيمته 15 مليار دولار من الأسهم في هونج كونج. وأنفقت علي بابا المدرجة في الولايات المتحدة الكثير لتنويع أنشطتها لكنها مازالت تجني أكثر من أربعة أخماس إيراداتها من التجارة الإلكترونية.

ومنذ 2009، يروج رئيس علي بابا ورئيسها التنفيذي دانييل تشانج ليوم العزاب، الشبيه بالجمعة السوداء واثنين الإنترنت في الولايات المتحدة، باعتباره مهرجانا للتسوق، والذي نما ليصبح أكبر حدث مبيعات عبر الإنترنت في العالم.

وبلغ صافي مبيعات علي بابا عبر الإنترنت 30 مليار دولار على شتى منصاتها في يوم العزاب من العام الماضي، متخطية إجمالي اثنين الإنترنت البالغ 7.9 مليار دولار. وكان ذلك أعلى بنسبة 27% عن العام السابق لكنها كانت أقل زيادة في تاريخ المناسبة الذي يرجع إلى عشرة أعوام مضت.


المصدر: وكالات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.