تنحية مؤسسيّ جوجل ورئاسة شركة ألفابت يتولاها ساندر بيتشاي

الرئيس التنفيذي الجديد لشركة جوجل ساندر بيتشاي يلقي كلمة في مؤتمر مطوري جوجل في سان فرانسيسكو – كاليفورنيا

 سيحل ساندر بيتشاي الرئيس التنفيذي لشركة جوجل محل لاري بيدج كرئيس تنفيذي للشركة الأم ألفابت، مما يزيد من تقليص دور بيدج وسيرجي برين في الشركة التي أسساها منذ 21 عاما.

وكتب بيدج وبرين في تدوينة يوم الثلاثاء 3 ديسمبر ”في حين أنه من دواعي‭‭ ‬‬فخرنا البالغ أننا شاركنا بقوة في إدارة الشركة بشكل يومي لفترة طويلة جدا، فإننا نرى أن الوقت حان لأن نلعب دور الأبوين الفخورين اللذين يقدمان النصح والود لكن دون أن نأخذ على عاتقنا المتاعب اليومية“.

ويتشارك بيدج وبرين وبيتشاي الرؤية التي تؤكد على أهمية تطوير برامج الذكاء الاصطناعي لجعل عملية البحث على الشبكة وغيرها من العمليات أكثر سرعة، في حين كثّف بيتشاي من الجهود لجعل مثل هذه التكنولوجيا متاحة على مستوى العالم.

لكن هذه الرؤية تخضع لتمحيص غير مسبوق، وتطالب حكومات في أنحاء العالم الشركة بضمانات أفضل وبضرائب أعلى.

وقال مستثمرون إن إجراء تعديلات في الإدارة يمكن أن يساعد ألفابت على التعامل على نحو أفضل مع التحديات وعلى التركيز على تنمية الأرباح.

وقال بيتشاي، “أنا متحمس لشركة ألفابت وتركيزها بشكل دائم على مواجهة التحديات الكبيرة من خلال التكنولوجيا. أنا أتطلع إلى مواصلة العمل مع لاري وسيرجي في أدوارنا الجديدة.”

لاري بيج و سيرجي برين مؤسسي شركة جوجل

وتملك ألفابت أكثر من 12 شركة منها شركة وايمو لتكنولوجيا السيارات بدون سائق وشركة فيريلي لبرامج الرعاية الصحية وشركة لوكر لتحليل البيانات، وقد ظهرت في عام 2015 كجزء من خطة لإعادة هيكلة جوجل.

وقالت ألفابت إن بيدح وبرين سيظلان يعملان بالشركة لكنهما سيتخليان عن منصب الرئيس التنفيذي والرئيس. وأضافت أن منصب الرئيس سيظل شاغرا وأن التغييرات الأخيرة خضعت لمناقشات مطولة.

قام لاري بيدج وسيرجي برين بإنشاء جوجل منذ 21 عامًا كمشروع أثناء رداستهم بجامعة ستانفورد، ومنذ ذلك الحين أصبح محرك البحث الأكبر والأشهر علي مستوي العالم. في عام 2015 قام مؤسسي شركة جوجل بإنشاء شركة قابضة تدعي ألفابت، وأصبحت الشركة الأم لجوجل والعديد من الشركات التابعة لها.

منذ عام 2015، أصبح لاري بيدج الرئيس التنفيذي لشركة ألفابت وسيرجي برين هو رئيس الشركة، حتى نشروا مدونة في 3 ديسمبر، قائلين إنهم يتنحون عن أدوارهم والرئيس التنفيذي الحالي لشركة جوجل، ساندر بيتشاي سيكون أيضًا الرئيس التنفيذي لشركة ألفابت من الآن فصاعدًا.

اعتبارًا من ديسمبر 2019، احتل لاري بيدج وسيرجي برين المرتبة السابعة والعاشرة في قائمة أغني الأشخاص علي مستوي العالم بقيمة 62.7 مليار دولار و 60.9 مليار دولار على التوالي.

وكتب الثنائي أيضًا في الرسالة: “لم نكن أبدًا ممن يتمسكون بسلطة الإدارة عندما نعتقد أن هناك طريقة أفضل لعمل الشركة. ولم تعد شركة ألفابت وجوجل بحاجة إلى رئيسين تنفيذيين ورئيس عام للشركة. من الآن سيكون ساندر بيتشاي الرئيس التنفيذي لكل من جوجل و ألفابت. وسيكون هو المسئول عن قيادة جوجل وإدارة استثمارات ألفابت.


خاص: إيجيبت14

المصدر: وكالات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.