ألمانيا تختبر نظام (الصقر) لحماية المطارات من الطائرات المسيرة

صورة رمزية لتحليق طائرة مسيرة بينما خلفها تحلق طائرة مدنية

صورة رمزية لتحليق طائرة مسيرة بينما خلفها تحلق طائرة مدنية

كثيرا ما تسببت الطائرات المسيرة في اضطراب حركة الطيران في المطارات الألمانية. ويبدأ مطار هامبورج في تطبيق مشروع للحماية من تلك الطائرات تشارك فيه أيضا جامعة هلموت شميدت والشرطة الاتحادية وشركة طيران لوفتهانزا.

أعلنت وزارة النقل الألمانية يوم الثلاثاء 10 ديسمبر عن مشروع لتطوير نظام دفاعي لتحسين حماية المطارات من هجمات الطائرات المسيرة (الدرونز). وأشارت الوزارة إلى أنه ستتم تجربة النظام الجديد في مطار هامبورج لمعرفة مدى إمكانية رصد الطائرات المسيرة وتحديدها واعتراضها إذا لزم الأمر دون أن يؤثر ذلك على انتظام حركة الطيران من وإلى  المطار.

يطلق على النظام الجديد اسم “فالكه” (الصقر). وقد حصل على دعم من وزارة النقل بقيمة 2.1 مليون يورو .

وقال أندرياس شوير وزير النقل الألماني في تصريحات لمجموعة فونكه ميديا جروب إن النظام الجديد سيوفر حماية فعالة للمطارات من الأنشطة غير المشروعة للطائرات المسيرة. وأشارت وزارة النقل إلى أنه إلى جانب مطار هامبورج، ستشارك جامعة هلموت شميدت في هامبورج والشرطة الاتحادية وشركة طيران لوفتهانزا في المشروع.

ووفقا لمجموعة فونكه ميديا جروب، فإنه تم رصد 158 حالة تسببت فيها الطائرات المسيرة في اضطراب حركة الطيران في ألمانيا خلال العام الماضي. وسجل النصف الأول من العام الحالي 70 حالة.


المصدر: ص.ش/أ.ح (د ب أ)

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.