قراصنة من إيران يخترقون موقع وزارة الصحة المصرية

تعرض موقع وزارة الصحة للاختراق من جانب هاكرز ايرانيين

تعرض موقع وزارة الصحة المصرية للاختراق من جانب هاكرز ايرانيين

تعرض الموقع الرسمى لوزارة الصحة والسكان، السبت 1 فبراير 2020، للاختراق من قبل هاكرز، ما تسبب فى تعطله عن العمل، وقال المخترقون إنهم “هاكرز إيرانيون”، ووضعوا رسالة قالوا فيها: “دائما قريبين لك، نعرف هويتك، ومعلوماتك خاصة بنا.. احذر”.

وقال مصدر بوزارة الصحة إنه يجرى التعامل حاليا مع الهاكرز وإعادة الموقع إلى طبيعه، وتشديد إجراءات الحماية لمنع اختراقه مجددا، مؤكدا أن الوزارة ستكثف جهودها لعمل إجراءات وقاية مكثفة، كونه المنفذ الإعلامي الرسمي الوحيد لها”.

وظهر موقع وزارة الصحة المصرية بخلفية سوداء تماما، مع وجه يرتدي قناعا بجانب العلم الإيراني.

عند البحث عن الموقع علي محرك البحث جوجل سوف يظهر Hacked By Bax 026 Of Iran بدلا من اسم وزارة الصحة والسكان ونظهر الأبواب الفرعية لموقع الوزارة كما هي، وقت إعداد الخبر كان موقع الوزارة http://www.mohp.gov.eg متوقفا عن العمل

من قام بالهجوم علي موقع وزارة الصحة المصرية هاكر أو مجموعة من القراصنة نطلق علي نفسها Bax 26 of Iran وذلك كما ظهر في الصفحة الرئيسية لموقع الوزارة بعد اختراقها.

لم يعرف بعد هل تمت سرقة بيانات من موقع وزارة الصحة أو هل هناك ضرر لحق بالموقع بخلاف الصفحة الرئيسية التي تم تغيرها لتظهر إعلان أن الموقع تم إختراقه عن طريق قراصنة من إيران.

موقع وزارة الصحة المصرية كما يظهر علي محرك البحث جوجل

موقع وزارة الصحة المصرية كما يظهر علي محرك البحث جوجل

وكانت استقبلت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، مساء أمس، الأطقم الطبية والإدارية بالحجر الصحى المخصص لاستقبال المواطنين المصريين القادمين من دولة الصين، يأتي ذلك إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية لاتخاذ الاجراءات اللازمة لعودة من يرغب من المصريين المقيمين في مدينة ووهان الصينية بعد انتشار فيروس الكورونا المستجد بها.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الأطقم الطبية والإدارية تضم كل التخصصات من “أطباء، وتمريض، ومتخصصين حاسبات ونظم معلومات، وإداريين، وفنيين معامل، ومراقبين نفايات بالإضافة إلي خدمات معاونة”، لافتًا إلى أن الوزيرة تتابع ميدانيًا، الإجراءات الوقائية المتبعة وفقًا للدليل الإرشادي لمنظمة الصحة العالمية، وتوفير أفضل الخدمات اللوجيستية والمسكن والإعاشة لجميع المتعاملين مع المصريين القادمين من الصين.


المصدر: اليوم السابع – إيجيبت14

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.