إنتصار أمازون: القضاء يوقف أكبر مشروع تكنولوجي للبنتاجون

أصدرت المحكمة أمرا لشركة مايكروسوفت بإيقاف جميع العمليات المتعلقة بعقد قيمته 10 مليارات دولار لمشروع للحوسبة السحابية للبنتاجون

أصدرت المحكمة أمرا لشركة مايكروسوفت بإيقاف جميع العمليات المتعلقة بعقد قيمته 10 مليارات دولار لمشروع للحوسبة السحابية للبنتاجون

أمر قاضي فيدرالي بمدينة واشنطن يوم الخميس 13 فبراير بإيقاف العمل في عقد للحوسبة السحابية للبنتاجون حتى يتم الفصل في الدعوي التي أقامتها شركة أمازون بحقها في الحصول علي هذا العقد بدلا من شركة مايكروسوفت.

العقد قيمته 10 مليارات دولار وقد أقامت شركة أمازون دعوي قضائية ببطلان ترسية هذا العقد علي شركة مايكروسوفت وأحقيتها في الفوز به.

أمر القاضي باتريشيا كامبل سميث من محكمة المطالبات الفيدرالية بالعمل لوقف مشروع البنية التحتية المشتركة للدفاع المشترك ، والمعروف باسم Joint Enterprise Defense Infrastructure JEDI ، إلى أن يتم البت في التحدي القانوني لشركة أمازون .

العقد مدته 10 سنوات وهو أحد أكبر عقود التكنولوجيا من البنتاجون ، وكان من المقرر أن تبدأ مايكروسوفت العمل عليه هذا الشهر

قرار القاضي يصعد المعركة القانونية حول الشركة التي ستقوم بتحويل الأنظمة الإلكترونية العسكرية الي تكنولوجيا الحوسبة السحابية. كان يُنظر إلى أمازون على أنها الفائز الأول في الفوز بعقد JEDI ، لكن وزارة الدفاع منحته لشركة مايكروسوفت في أكتوبر.

احتجت أمازون علي ترسية العقد علي شركة مايكروسوفت وقالت إن العملية كانت غير عادلة. زعمت أمازون أن الرئيس ترامب قد تدخل في المزايدة على العقد بسبب خلافه مع جيف بيزوس، الرئيس التنفيذي لشركة أمازون ومالك صحيفة واشنطن بوست. قامت صحيفة واشنطن بوست بنقد إدارة ترامب بقوة ، وأشار الرئيس إلى الصحيفة باسم “أمازون واشنطن بوست” واتهمها بنشر “أخبار وهمية”.

قال فرانك شو نائب رئيس مايكروسوفت للاتصالات، في بيان يوم الخميس 13 فبراير إن الشركة “شعرت بخيبة أمل إزاء التأخير في تنفيذ العقد” ، لكنها تعتقد “أننا في النهاية سنكون قادرين على المضي قدمًا في العمل للتأكد من أولئك الذين يخدمون بلدنا (عناصر الجيش الأمريكي) يمكنهم الوصول إلى التكنولوجيا الجديدة التي يحتاجون إليها في أسرع وقت. “

عندما فازت مايكروسوفت بالعقد، كانت وزارة الدفاع صريحة في أن عملية تقديم العطاءات قد تم تنفيذها بشكل صحيح. وقالت في ذلك الوقت “تم إجراء عملية الاستحواذ وفقًا للقوانين واللوائح المعمول بها”. “تم التعامل مع جميع مقدمي العروض بإنصاف وتقييمهم وفقًا لمعايير التقييم المعلنة للطلب.”


المصدر: صحيفة نيويورك تايمز

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.