ألمانيا تصدر أمر اعتقال لـ هاكر أخترق أنظمة كمبيوتر البرلمان

الهاكر الروسي ديمتري بادين

الهاكر الروسي ديمتري بادين

قالت صحيفة سود دويتشه تسايتونج الألمانية يوم الثلاثاء 5 مايو إن الادعاء الاتحادي الألماني أصدر أمر اعتقال بحق هاكر يعتقد أنه أخترق أنظمة كمبيوتر البرلمان الألماني (البوندستاج) في عام 2015 لصالح جهاز المخابرات الروسي.

وذكرت الصحيفة أن المشتبه به يدعى ديمتري بادين وهو مطلوب كذلك لدى السلطات الأمريكية في جرائم تسلل تشمل سرقة رسائل بريد إلكتروني من هيلاري كلينتون والحزب الديمقراطي وقت التحضير لانتخابات الرئاسة الأمريكية في 2016.

وقالت الصحيفة، دون أن تورد مصدرا، إن المحققين ”على ثقة“ من أن بادين (29 عاما) متورط كذلك في عملية تسلل من أبريل حتي 20 مايو 2015 على البرلمان الألماني (البوندستاج). ولم يتسن على الفور الاتصال بممثلين عن الادعاء للتعليق.

تعتقد السلطات الألمانية أن بادين هو عضو في الوحدة العسكرية الروسية 26165، وهي جزء من جهاز المخابرات الروسي (GRU) وهو وكالة المخابرات العسكرية للقوات المسلحة الروسية.

استخدم المتسللون رسائل البريد الإلكتروني تدعي أنها قادمة من الأمم المتحدة لخداع موظفي البرلمان لفتح ملف خبيث حول كيف أن تدخل روسيا في الصراع الأوكراني ترك اقتصاد البلاد في حالة من الفوضى.

الملف الخبيث زرع فيروسات علي أجهزة كمبيوتر لموظفي البرلمان سمح للهاكر الروسي والمجموعة التي تعمل معه بالوصول إلى النظام المصاب ثم انتشر إلى شبكة البوندستاج بالكامل التي تضم أكثر من 5600 جهاز كمبيوتر، بما في ذلك الأنظمة الإدارية.

بادين هو أحد أكثر القراصنة الإلكترونيين المطلوبين لدى مكتب التحقيقات الفدرالي. لا يزال طليقا ، يعتقد أنه يعيش في موسكو.


المصدر: وكالات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.