بلومبرج: ثروة إيلون ماسك تتخطى ثروة وارن بافيت

إيلون ماسك يرقص على المسرح خلال تسليم سيارات تسلا 3 في شنغهاي يوم الثلاثاء 7 يناير 2020

إيلون ماسك يرقص على المسرح خلال تسليم سيارات تسلا 3 في شنغهاي يوم الثلاثاء 7 يناير 2020

تجاوزت ثروة الملياردير إيلون ماسك ثروة وارن بافيت، ليصبح سابع أغنى شخصية في العالم، وفقا لمؤشر بلومبرج لثروات المليارديرات.

وقالت نشرة بلومبرج إن ثروة ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا للعربات الكهربائية، زادت 6.07 مليار دولار يوم الجمعة 10 يوليو بعد قفزة بنسبة 10.8% في سهم الشركة.

كانت أسهم تسلا قد قفزت بنسبة 500% خلال العام الأخير مع زيادة مبيعات الشركة من سياراتها من الفئة الثالثة سيدان.

وزاد السهم حوالي 38% منذ إقفال يوم الأول من يوليو، قبل يوم واحد من إعلان الشركة نتائجها الفصلية.

ومع تحقيق تسلا نتائج قوية، زادت التوقعات بتحقيقها أرباحا للربع الثاني من العام، لتكون هذه المرة الأولى في تاريخها التي تسجل فيه أرباحا لأربعة فصول متتالية.

يمتلك “ماسك” البالغ من العمر 49 عامًا حوالي 20% من أسهم شركة تيسلا ، والذي يضم الجزء الأكبر من ثروته البالغة 70.5 مليار دولار. تمثل ملكية حصة أغلبية في شركة سبيس إكس لصناعة مركبات الفضاء تبلغ قيمتها حوالي 15 مليار دولار.

وارتفعت أسهم صانع السيارات الكهربائية بنسبة 269٪ هذا العام. ساعد تقييم الشركة المزدهر في حصول ماسك على 595 مليون دولار في العام، مما يجعله الرئيس التنفيذي الأعلى أجراً في الولايات المتحدة.

حذر مايك نوفوجراتز الخبير المالي الذي يدير الآن شركة Galaxy Digital Holdings Ltd. المستثمرة للعملات الرقمية، من أن تقييمات شركات التكنولوجيا ترتفع بطريقة مبالغ فيها وأنه يجب على المستثمرين الصغار الخروج من السوق قبل أن ينهار.

إيلون ماسك هو أحدث رائد أعمال في مجال التكنولوجيا ترتفع ثروته فوق بافيت في صفوف أغنى أغنياء العالم. حيث تفوّق عليه ستيف بالمر الرئيس التنفيذي السابق لشركة مايكروسوفت، وأيضا الشريكان المؤسسان لشركة جوجل لاري بيدج وبرين وتفوق عليه أيضا الملياردير الهندي موكيش أمباني مؤسس شركة “أوراكل أوف أوماها” بافيت هذا الأسبوع.

تراجعت ثروة بافيت في وقت سابق من هذا الأسبوع عندما تبرع بمبلغ 2.9 مليار دولار للجمعيات الخيرية. وقد تبرع الملياردير العمر 89 عامًا بأكثر من 37 مليار دولار منذ عام 2006 من أسهم شركة بركشير هاثاواي التي يرأسها، كما أن أداء أسهم الشركة قد تأثر أيضًا مؤخرًا.


المصدر: رويترز – بلومبرج

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.