إسرائيل تستمر في تتبع موبيلات حاملي فيروس كورونا

ضباط شرطة إسرائيليون يرتدون قفازات واقية وأقنعة يفحصون الأوراق وهم يفرضون قيودًا في حي يهودي متشدد في القدس يوم الثلاثاء 31 مارس، خلال إغلاق جزئي للحد من انتشار عدوى فيروسات كورونا

ضباط شرطة إسرائيليون يرتدون قفازات واقية وأقنعة يفحصون الأوراق وهم يفرضون قيودًا في حي يهودي متشدد في القدس

وافق البرلمان الإسرائيلي يوم الاثنين 20 يوليو على السماح لجهاز الأمن الداخلي (شين بيت) بتتبع أجهزة الموبايل لحاملي فيروس كورونا حتى نهاية العام في ظل طفرة جديدة في الإصابات.

وتستخدم تقنية المراقبة الخاصة بشين بيت لتتبع حاملي الفيروس منذ مارس الماضي، وذكرت وكالة أنباء الكنيست أنه وافق في ساعة متأخرة من الليل على استمرار الإجراء حتى يوم 20 يناير 2021.

وتتتبع الوكالة الأمنية بيانات مواقع الأشخاص المؤكد أنهم حاملون للفيروس لمدة 14 يوما قبل تشخيص إصابتهم. وتستخدم هذه البيانات للتعرف على الأشخاص المحتمل أن يكونوا خالطوا المصابين في إجراء يقول مؤيدوه إنه حاسم في تحديد سلاسل العدوى.

وتواجه المراقبة طعونا قضائية من قبل الجماعات المدافعة عن الخصوصية وأشارت المحكمة العليا إلى مخاوف بخصوص المخاطر التي تتعرض لها الحرية الفردية بمطالبتها حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بتنظيم المراقبة من خلال تشريع.

ويشمل القانون الجديد إشرافا إضافيا يلزم الحكومة بتجديد الطلب كل 3 أسابيع وألا يُستخدم الإجراء إلا في الأيام التي تزيد فيها حالات الإصابة عن 200 حالة في اليوم. ويمكن لمن صدرت لهم أوامر بالبقاء في العزل الاستئناف ضد القرار إذا اعتقدوا أن البيانات لم تكن دقيقة.

وأصدر الكنيست أيضا تعليمات لوزارة الصحة بنشر تطبيق محدث خاص بالموبايل يمكن للمواطنين تحميله للمساعدة في تتبع العدوى.

وعاودت إسرائيل فتح المدارس والعديد من الأعمال في مايو أيار، رافعة بذلك قيودا أوقفت انتشار الفيروس بعد عزل عام جزئي في مارس.

لكن موجة ثانية من التفشي دفعت خبراء الصحة العامة للقول إن الحكومة تحركت أسرع مما ينبغي لرفع القيود بينما أهملت اتخاذ الخطوات اللازمة للسيطرة على الجائحة لدى معاودة فتح الاقتصاد.

وأبلغت إسرائيل، التي يسكنها 9 ملايين نسمة، عن 1500 حالة إصابة جديدة يوم الاثنين 20 يوليو. ورصدت في المجمل 415 حالة وفاة.


المصدر: رويترز

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.