أمريكا تدفع 2 مليار دولار لشراء 100مليون تطعيم كورونا من فايزر قبل نهاية العام

شعار شركة فايزر

شعار شركة فايزر

أعلنت إدارة ترامب يوم الأربعاء 22 يوليو عن عقدًا بقيمة ملياري دولار تقريبًا مع شركة الأدوية العملاقة فايزر وشركة ألمانية صغيرة للتكنولوجيا الحيوية هي “بيونتيك”، مقابل ما يصل إلى 600 مليون جرعة من لقاح كوفيد-19، حيث تسير الشركات على المسار لتصنيع أول 100 مليون جرعة بحلول ديسمبر.

وبموجب هذا الأتفاق ستحصل الحكومة الفيدرالية الأمريكية على أول 100 مليون جرعة مقابل 1.95 مليار دولار، مع حقوق الحصول على ما يصل إلى 500 مليون أخرى.

سيتلقى الأمريكيون اللقاح مجانًا، ولكن قبل أن يتم توزيعه سيحتاج أولاً إلى موافقة طارئة على الأقل من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

من المقرر أن تبدأ تجارب التأكد من سلامة اللقاح على نطاق واسع هذا الشهر، علي أن تقوم الجهات الطبية التنظيمية بمراجعة النتائج في وقت مبكر من أكتوبر.

وقال وزير الصحة الأمريكي، في بيان أعلن فيه عن الصفقة: “اعتمادًا على النجاح في التجارب السريرية، فإن اتفاق اليوم سيمكن من تسليم ما يقرب من 100 مليون جرعة من اللقاح الذي طورته فايزر وبيونتيك”.

الاتفاق الذي أعلنته وزارة الصحة الأمريكية صباح الأربعاء 22 يوليو، هو أكبر عقد حتى الآن لـ “عملية الألتفاف السريع” ، وهو برنامج إنتاج لقاح فيروسات كورونا الحكومي. أعلنت الحكومة الفيدرالية في وقت سابق من هذا الشهر أنها ستدفع لشركة نوفافاكس ومقرها ميريلاند 1.6 مليار دولار لتسريع تطوير لقاح فيروس كورونا.


خاص: إيجيبت14

المصدر: نيويورك تايمز

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.