روسيا بدأت إنتاج لقاح ضد فيروس كورونا

عينات من لقاح روسي جديد ضد مرض كوفيد-19 الذي يسببه فيروس كورونا المستجد طوره معهد جماليا في موسكو في صورة حصلت عليها رويترز من صندوق الاستثمار المباشر الروسي والتُقطت يوم 6 أغسطس 2020

عينات من لقاح روسي جديد ضد مرض كوفيد-19 الذي يسببه فيروس كورونا المستجد طوره معهد جماليا في موسكو في صورة حصلت عليها رويترز من صندوق الاستثمار المباشر الروسي والتُقطت يوم 6 أغسطس 2020

ذكرت وكالة إنترفاكس للأنباء يوم السبت 15 أغسطس نقلا عن وزارة الصحة أن روسيا بدأت إنتاج لقاحها الجديد ضد مرض كوفيد-19.

وقالت روسيا إن اللقاح، الذي طوره معهد جماليا في موسكو وهو الأول الذي يبدأ إنتاجه لعلاج فيروس كورونا، سيطرح بنهاية الشهر الجاري.

وأعلنت روسيا أنها بصدد البدء في تلقيح جماعي لأول لقاح لفيروس كوفيد-19 في العالم هذا الشهر قبل الانتهاء من الاختبارات السريرية. هذا تمامًا كما أزال مخاوف المجتمع الدولي وبعض العلماء بشأن سلامة اللقاح.

هذه الآراء أعلنها وزير الصحة الروسي ميخائيل موراشكو ، يوم الأربعاء 12  أغسطس 2020 ، خلال مؤتمؤ صحفي.

وقال وزير الصحة الروسي في بيانه: “الزملاء الغربيون، الذين يمكنهم الشعور بالميزة التنافسية للعقار الروسي، يحاولون التعبير عن بعض الآراء غير المبررة بالمرة من وجهة نظرنا”. هذا اللقاح هو منصة معروفة بالفعل ومدروسة”، كما قال ، مضيفًا أن دولًا أخرى طورت مضادات في إطار برامج اختبار متسارعة.

وقال موراشكو أيضًا إن السلطات تخطط لبدء تلقيح العاملين الطبيين وغيرهم من الفئات المعرضة للخطر في غضون أسبوعين على أساس تطوعي ، مشيرًا إلى أن اللقاح سيكون متاحًا لعامة الناس اعتبارًا من أكتوبر.


المصدر: وكالات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.