مهلة جديدة من ترامب لتطبيق “تيك توك” 90 يوما بدلا من 45 يوم

تعتبر الأوامر التنفيذية التي أصدرها ترامب ضد تطبيقي "تيك توك" و"وي تشات" الصينيين أحدث إجراء تتخذه إدارته في حملتها ضد الصين

تعتبر الأوامر التنفيذية التي أصدرها ترامب ضد تطبيقي “تيك توك” و”وي تشات” الصينيين أحدث إجراء تتخذه إدارته في حملتها ضد الصين

أصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمرا تنفيذيا يوم الجمعة 14 أغسطس بمنح شركة “بايت دانس” الصينية المالكة لتطبيق “تيك توك” مهلة مدتها 90 يوما بدلا إما لتصفية أو بيع عملياتها في الولايات المتحدة.

وكتب ترامب في تغريدة مشيرا الي مخاوف تتعلق بالأمن القومي: هناك دليل موثوق به يقودني إلى الاعتقاد بأن شركة “بايت دانس” الصينية يمكن أن تتخذ إجراءات تهدد بالإضرار بالأمن القومي للولايات المتحدة”. يقع مقر شركة “بايت دانس” في الصين، وقد اشارت إدارة ترامب مؤخرًا أن الشركة يمكنها مشاركة المعلومات حول الأمريكيين مع الحكومة الصينية. وقد نفت الشركة أنها فعلت ذلك.

تمنح هذه الخطوة نطبيق تيك توك بعض التأجيل بدلا من أمر ترامب الصادر في 6 أغسطس والذي كان من شأنه حظر جميع المعاملات الأمريكية مع شركة “بايت دانس” الشركة الأم لـ تيك توك، بسبب ما أشار إليه الرئيس على أنه خطوة “لمعالجة حالة الطوارئ الوطنية فيما يتعلق بالمعلومات و سلسلة توريد تكنولوجيا الاتصالات “. في الأمر السابق لترامب كان لدى تيك توك موعدا نهائيا في 20 سبتمبر، الآن أصبحت المهلة حتى 12 نوفمبر.

قالت تيك توك يوم الجمعة 14 أغسطس: “كما قلنا سابقًا، فإن تيك توك محبوب لدي أكثر من 100 مليون أمريكي لأن التطبيق مكان للترفيه والتعبير عن الذات والتواصل”. “نحن ملتزمون بمواصلة إضفاء البهجة على العائلات الأمريكية والمهن التي أنشأت على منصتنا، لسنوات عديدة قادمة.”

وأنهى ترامب كذلك الإعفاء الاستثنائي لبعض الشركات الأمريكية من حظر بيع بضائع إلى عملاق الاتصالات الصيني “هواوي” بدون ترخيص، وأرجع ذلك إلى وجود تهديدات أمنية من الحزب الشيوعي الصيني.

وتجري شركة مايكروسوفت الأمريكية مفاوضات للاستحواذ على “تيك توك”، إلا أنه من المحتمل أن يواجه التطبيق الصيني وقفا مفاجئا لعملياته في الولايات المتحدة في حال لم يتم التوصل لاتفاق في غضون 90 يوما.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.