السباق الأمريكي: اللقاح الثالث لـ كورونا يقترب من خط النهاية

خبراء شركة أسترا زينيكا البريطانية يجرون الاختبارات علي لقاح مضاد لفيروس كورونا في معامل الشركة يوم 14 أغسطس 2020

خبراء شركة أسترا زينيكا البريطانية يجرون الاختبارات علي لقاح مضاد لفيروس كورونا في معامل الشركة يوم 14 أغسطس 2020

وصلت العشرات من لقاحات كوفيد-19 التجريبية في الاختبارات البشرية إلى العقبة الأخيرة والأكبر، وهي البحث عن الدليل المطلوب على أنها تعمل حقًا، حيث اقترحت لجنة استشارية أمريكية يوم الثلاثاء 1 سبتمبر طريقة لتقنين الجرعات المحدودة الأولى بمجرد فوز اللقاح موافقة.

أعلنت شركة أسترا زينيكا يوم الاثنين 31 أغسطس أن لقاحها المرشح دخل مرحلة الاختبارات النهائية في الولايات المتحدة. وقالت شركة كامبريدج، ومقرها إنجلترا، إن الدراسة ستشمل ما يصل إلى 30 ألف بالغ من مجموعات عرقية وإثنية وجغرافية مختلفة.

بدأ اثنان من اللقاحات المرشحة الآخرين الاختبار النهائي هذا الصيف على عشرات الآلاف من الأشخاص في الولايات المتحدة، أحدهما تم تطويره بواسطة المعاهد الوطنية للصحة الأمريكية  وتم تصنيعه بواسطة شركة مودرنا للأدوية، والآخر تم تطويره بواسطة شركة فايزر. و “بايو ان تيك” الألمانية.

قال وزير الصحة الأمريكي أليكس عازار “إدخال لقاح واحد فقط في المرحلة النهائية من التجارب بعد 8 أشهر من اكتشاف الفيروس سيكون إنجازًا رائعًا، الحصول على 3 لقاحات في تلك المرحلة مع المزيد في الطريق، هة أمر استثنائي”.

قالت شركة أسترا زينيكا إن تطوير اللقاح ، المعروف باسم AZD1222 ، يمضي قدمًا على مستوى العالم مع التجارب في المراحل النهائية في المملكة المتحدة والبرازيل وجنوب إفريقيا. ومن المقرر إجراء مزيد من التجارب في اليابان وروسيا. تم اختراع اللقاح المحتمل من قبل جامعة أكسفورد والشركة المرتبطة بها ، فاكسي تيك.

في غضون ذلك، أصدرت لجنة استشارية أمريكية مسودة خطة يوم الثلاثاء 1 سبتمبر حول كيفية تقنين الجرعات الأولى من اللقاح. اقترحت الأكاديميات الوطنية للعلوم والهندسة والطب إعطاء جرعات اللقاح الأولى التي من المتوقع أن تقتصر الإمدادات الأولية على 15 مليون شخص، للعاملين في مجال الرعاية الصحية وأول المستجيبين المعرضين للخطر.


المصدر: أسوشيتيدبرس

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.