أمريكا تسمح لأمازون استخدام طائرات مسيرة لتوصيل الطلبات

كشفت شركة أمازون إن سلطة الطيران الاتحادي الأمريكية وافقت على برنامج أمازون لاستخدام الطائرات المسيرة

كشفت شركة أمازون إن سلطة الطيران الاتحادي الأمريكية وافقت على برنامج أمازون لاستخدام الطائرات المسيرة

حصلت شركة التجارة الإلكترونية العملاقة أمازون على موافقة السلطات الأمريكية على استخدام الطائرات بدون طيار في توصيل الطلبات إلى الزبائن. نائب رئيس الشركة كشف عن هدف طموح: توصيل الطلب إلى العميل خلال 30 دقيقة في المستقبل.

في خطوة مهمة للأمام وافقت السلطات الأمريكية على أن تستخدم شركة أمازون الطائرات المسيرة بدون طيار في توصيل الطلبات إلى العملاء، رغم أن استخدام هذه التكنولوجيا على نطاق واسع مازال أمراً بعيداً.

قالت إدارة الطيران الفيدرالية يوم الإثنين 31 أغسطس إنها أصدرت شهادة الناقل الجوي لشركة أمازون لأسطولها من طائرات Prime Air بدون طيار.

لم تذكر أمازون متى يتوقع العملاء أن تقوم الطائرات بدون طيار بإلقاء الطرود على أبواب منازلهم. وقالت الشركة إنه طُلب منها تقديم أدلة على سلامة عملياتها ، وإثبات تلك العمليات للوكالة.

وقالت أمازون إن سلطة الطيران الاتحادي الأمريكية وافقت في مطلع الأسبوع الحالي على برنامج أمازون لاستخدام الطائرات المسيرة على أساس عوامل السلامة التي قدمتها الشركة إليها.

وستقرب هذه الموافقة الشركة الأمريكية من تحقيق هدفها وهو “استخدام طائرات مسيرة ذاتية القيادة لتوصيل الطلبات إلى العملاء في مختلف أنحاء العالم في يوم من الأيام” بحسب ديفيد كاربون نائب رئيس أمازون. وقال كاربون إن الهدف هو توصيل الطلب إلى العميل خلال 30 دقيقة في المستقبل.

طائرة شركة أمازون المسيرة سداسية الشكل التي ستستخدم لتوصيل الطلبات الي عملائها في أقل من 30 دقيقة

طائرة شركة أمازون المسيرة سداسية الشكل التي ستستخدم لتوصيل الطلبات الي عملائها في أقل من 30 دقيقة

في مؤتمر عقد في لاس فيجاس العام الماضي، كشفت أمازون عن طائرة بدون طيار كهربائية بالكامل سداسية الشكل يمكن أن تحمل ما يصل إلى خمسة أرطال. قالت الشركة إن الطائرة بدون طيار لديها تقنية وعي مكاني متطورة سمحت لها بتجنب الاتصال بأشياء أخرى.


المصدر: وكالات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.