إجراءات جديدة من الاتحاد الأوربي للحماية من شركات التكنولوجيا العملاقة

شعار جوجل أمام علم الاتحاد الأوربي

شعار جوجل أمام علم الاتحاد الأوربي

يدرس الاتحاد الأوروبي اتخاذ إجراءات جديدة لحماية الأسواق المحلية والمستهلكين من شركات التكنولوجيا العملاقة، حسبما ذكرت صحيفة فايننشال تايمز.

وتشمل الإجراءات إجبار الشركة على بيع بعض عملياتها في أوروبا لحماية المنافسين الأصغر، أو استبعادها تماما من السوق في حالات معينة. ويمكن أن تكون الإجراءات جزءا من قانون الخدمات الرقمية الجديد للاتحاد الأوروبي، والذي يسمح بالإشراف على الطريقة التي تجمع بها شركات التكنولوجيا معلومات المستخدمين.

ويتضمن مشروع القانون مقياسا متدرجا للعقوبات، ومن المتوقع أن يكون جاهزا بحلول نهاية العام.

قال مفوض السوق الداخلية في الاتحاد الأوروبي تيري بريتون، في مقابلة مع فاينانشيال تايمز: إن العلاجات المقترحة ، والتي لن تستخدم إلا في الظروف القصوى ، تشمل أيضًا القدرة على استبعاد مجموعات التكنولوجيا الكبيرة من السوق الموحدة تمامًا.

ونقل عن بريتون قوله إن أنشطة مثل منع الشركات للمستخدمين من تبديل المنصات أو إجبار العملاء على استخدام خدمة واحدة فقط يمكن أن تؤدي إلى عقوبات أشد.

وقالت الفاينانشيال تايمز إن بروكسل تدرس أيضًا نظام تصنيف من شأنه أن يسمح للجمهور والمساهمين بتقييم سلوك الشركات في مجالات مثل الامتثال الضريبي وسرعة إزالة المحتوى غير القانوني.


المصدر: صحيفة فاينانشيال تايمز

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.