مصر: فوري تستعد لإتاحة حوالات المصريين بالخارج لحظيا

تطبيق فوري

تطبيق فوري

بعد موافقة مبدئية من البنك المركزي المصري يستعد فوري للتعاقد من بنك حكومي لإتاحة حوالات المصريين بالخارج لحظيا.

وافق البنك المركزي مبدئيا على تعاقد أحد البنوك الحكومية مع شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، وذلك لإتاحة تحويل الأموال لحظيا من المصريين بالخارج، عبر منافذ الشركة، بحسب أشرف صبري، الرئيس التنفيذي للشركة.

ولم يحدد صبري، في تصريحه لجريدة المال، اسم البنك الحكومي. كان العضو المنتدب السابق لـ “فوري” محمد عكاشة صرح في ديسمبر بأن شركته تجري مفاوضات مع مجموعة من البنوك المحلية والإقليمية لإتاحة خدمة الحوالات البنكية للمصريين المقيمين بدول الخليج، خاصة الإمارات العربية المتحدة والسعودية والكويت كمرحلة أولى. وتتضمن قائمة البنوك مصارف محلية منها الأهلي المصري والإسكندرية والقاهرة، إضافة إلى بنوك إماراتية مثل أبو ظبي الإسلامي ودبي.

هل تتعاون “فوري” مع البنك الأهلي المصري لتقديم الخدمة؟

عمل البنك الأكبر في البلاد مؤخرا على تعزيز تحويلات المصريين بالخارج، عبر توقيع اتفاقية تعاون في فبراير الماضي مع شركة ريبل المتخصصة في تقنية البلوك تشين، وذلك من أجل توفير قناة اتصال جديدة لاستقبال حوالات المصريين بالخارج، ليصبح أول بنك في مصر يستخدم تلك التقنية.

وتوسع البنك الأهلي أيضا مؤخرا في خدمات منصة الإنترنت البنكي وتطبيق الموبيلات الذكية، وشمل ذلك توفير خدمات المدفوعات المختلفة عبر “فوري” ومنصات أخرى (بي دي إف).

وتعد تحويلات المصريين للخارج أحد أبرز نقاط قوة الحساب الجاري للبلاد، إذ ساهمت بشكل رئيسي في تراجع العجز على أساس سنوي خلال الربع الثالث من العام المالي 2020/2019 بنسبة 39.2% ليصل 2.8 مليار دولار مقابل 4.5 مليار دولار في الفترة ذاتها من العام السابق.


المصدر: إنتربرايز

فكرة واحدة على ”مصر: فوري تستعد لإتاحة حوالات المصريين بالخارج لحظيا

  1. تعقيب: مصر: فوري تستعد لإتاحة حوالات المصريين بالخارج لحظيا — Egypt14 – WAWLINE

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.