روسيا تبيع لقاح كورونا “سبوتنيك في” لـ 10 دول منها السعودية والهند والبرازيل

موسكو في مراحل متعددة من المحادثات وتلقت طلبات لتزويد ما يصل إلى 1.2 مليار جرعة من لقاحها ، والذي لا يزال في مرحلة التجربة

موسكو في مراحل متعددة من المحادثات وتلقت طلبات لتزويد ما يصل إلى 1.2 مليار جرعة من لقاح كورونا، والذي لا يزال في مرحلة التجربة

توصلت روسيا إلى اتفاقيات مبدئية لبيع لقاح “سبوتنيك في” الذي طورته لعلاج فيروس “كوفيد-19” إلى ما يزيد عن 10 دول بالشرق الأوسط وآسيا وأمريكا الجنوبية، حسبما جاء بصحيفة وول ستريت جورنال نقلا عن مصادر مسؤولة.

وقعت روسيا صفقات لتوفير ما يصل إلى 1.2 مليار جرعة من لقاح فيروس كورونا لدول من بينها الهند والسعودية والبرازيل ، وفقًا للصحيفة.

وتجري السلطات الروسية مباحثات مع 10 دول أخرى.

وكانت مصر والإمارات وروسيا البيضاء من بين الدول التي أعلنت روسيا مؤخرا عن إبرام شراكة معها لإجراء الاختبارات السريرية للقاح في مستشفياتها.

تم تسريع إنتاج اللقاح الروسي وتم إعطاؤه إلى 40,000 متطوع في أواخر أغسطس الماضي.

وصفت السلطات الصحية في جميع أنحاء العالم سلامة اللقاح بأنه موضع تساؤل لأن مجموعة الاختبارات الضيقة لا تفي بالمعايير العالمية للتجارب السريرية علي لقاح جديد.

تمت الموافقة علي اللقاح الروسي ليه بعد اختبار مبكر على 76 شخصًا فقط في تجربة صغيرة الحجم.

الهند والبرازيل وروسيا هي الدول الأكثر تضررا من كوفيد-19 بعد الولايات المتحدة فقط. تخطط روسيا لطرح 30 مليون جرعة من اللقاح لسكانها في وقت مبكر من أكتوبر.

يتم تطوير العشرات من اللقاحات المحتملة في جميع أنحاء العالم، على الرغم من أن عددًا قليلاً فقط من اللقاحات في المرحلة النهائية. يتوقع الخبراء عدم تجريب أي لقاح والموافقة عليه قبل أوائل عام 2021.


المصدر: وكالات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.