إصابة الرئيس الأمريكي ترامب وزوجته ميلانيا بفيروس كورونا

شكلت نتيجة الاختبار الإيجابية للرئيس ترامب يوم الجمعة 2 أكتوبر 2020 تحديات فورية لمستقبل حملته الانتخابية قبل شهر واحد فقط من يوم الانتخابات

شكلت نتيجة الاختبار الإيجابية للرئيس ترامب يوم الجمعة 2 أكتوبر 2020 تحديات فورية لمستقبل حملته الانتخابية قبل شهر واحد فقط من يوم الانتخابات

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تويتر يوم الجمعة 2 أكتوبر إن التحاليل أثبتت إصابته هو والسيدة الأولى ميلانيا ترامب بفيروس كورونا المستجد.

وقال ترامب ”سنبدأ عملية الحجر الصحي والتعافي على الفور“.

جاءت نتيجة اختبار فيروس كورونا للرئيس ترامب بعد أن أمضى شهورًا في التقليل من خطورة تفشي المرض الذي أودى بحياة أكثر من 207 آلاف شخص في الولايات المتحدة وبعد ساعات من إصراره على أن “نهاية الوباء وشيكة”.

الرئيس الأمريكي ترامب الذي قلل لعدة أشهر من خطورة الفيروس وقبل ساعات من مساء الخميس 1 أكتوبر، قال للجمهور أن “نهاية الوباء وشيكة”، سيبقي في حجر صحي في البيت الأبيض لفترة غير محددة من الوقت، مما اضطره أن ينسحب مؤقتًا على الأقل من الحملة الانتخابية قبل 32 يومًا فقط من الانتخابات في 3 نوفمبر.

هوب هيكس المستشارة المقربة للرئيس ترامب

هوب هيكس المستشارة المقربة للرئيس ترامب

جاءت نتيجة الكشف المفاجأة في رسالة على تويتر قبل الساعة الواحدة صباحًا بقليل من فجر الجمعة 2 أكتوبر، بعد تقارير تفيد بأن المستشارة المقربة للرئيس ترامب، هوب هيكس، قد أصيب بفيروس كورونا.

في تغريدة خاصة بها بعد حوالي 30 دقيقة، كتبت زوجة الرئيس ترامب أن الزوجين كانا “بحالة جيدة”، لكن البيت الأبيض لم يقل ما إذا كانا يعانيان من الأعراض. وقال طبيب الرئيس إنه يستطيع القيام بواجباته “دون انقطاع” من البيت الأبيض.

شكلت نتيجة الاختبار الإيجابية للرئيس ترامب تحديات فورية لمستقبل حملته ضد نائب الرئيس السابق جوزيف بايدن، المرشح الديمقراطي، قبل شهر بالكاد يوم الانتخابات.

حتى لو ظل الرئيس ترامب (74 عامًا) بدون أعراض، فسيخسر الكثير من الوقت المتبقي في الحملة الانتخابية. أما إذا ظهرت عليه أعراض المرض، فقد يثير ذلك تساؤلات حول ما إذا كان يجب أن يظل في ورقة الاقتراع على الإطلاق.

لم يذكر البيت الأبيض المدة التي سيبقى فيها ترامب منعزلاً، لكنه ألغى خططه للسفر إلى فلوريدا لحضور تجمع انتخابي يوم الجمعة 2 أكتوبر.

ويبدو أن مظاهر التجمعات في ويسكونسن يوم السبت 3 أكتوبر وفي ولاية أريزونا يوم الإثنين 5 أكتوبر قد ألغيت بشكل مؤكد، كما أن المناظرة التالية، المقرر إجراؤها في 15 أكتوبر في ميامي، محاطة بعدم اليقين.

ترامب ونائب الرئيس السابق جو بايدن، المرشح الديمقراطي يوم الثلاثاء 29 سبتمبر في كليفلاند في أول مناظرة رئاسية

ترامب ونائب الرئيس السابق جو بايدن، المرشح الديمقراطي يوم الثلاثاء 29 سبتمبر في كليفلاند في أول مناظرة رئاسية

خلال المحادثات التي جرت في وقت متأخر من الليل، كان مساعدو الرئيس ترامب يناقشون ما إذا كان يجب أن يلقي خطابًا للأمة يوم الجمعة 2 أكتوبرمن البيت الأبيض أو إيجاد طريقة أخرى لطمأنة الجمهور.

لكن المساعدين كانوا في حالة من الصدمة، ولم ترد أي معلومات فورية عن مدى انتشار العدوى بين كبار مسؤولي البيت الأبيض، الذين لا يرتدون كمامات بشكل عام احترامًا لازدراء الرئيس للكمامات.

ولم يذكر مساعدون للرئيس ما إذا كان يعاني من الأعراض، لكن الناس في البيت الأبيض لاحظوا أن صوته بدا خشنًا يوم الخميس 1 أكتوبر، على الرغم من أنه لم يكن واضحًا أن ذلك كان غير طبيعي بالنسبة له، خاصة بالنظر إلى عدد المسيرات الانتخابية التي شهدها في الآونة الأخيرة.


المصدر: نيويورك تايمز

فكرة واحدة على ”إصابة الرئيس الأمريكي ترامب وزوجته ميلانيا بفيروس كورونا

  1. تعقيب: إصابة الرئيس الأمريكي ترامب وزوجته ميلانيا بفيروس كورونا – https://www.google.com/adsense/new/u/1/pub-7492064503758743/

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.