مكان سكنك قد يسهم في تحديد راتبك في ظل أزمة كورونا

الرواتب التنافسية تسهم في الحفاظ على الموظفين حتى لا تغريهم المنظمات الأخرى بالانضمام إليها، كما هو الحال في قطاع المؤسسات الخيرية

الرواتب التنافسية تسهم في الحفاظ على الموظفين حتى لا تغريهم المنظمات الأخرى بالانضمام إليها، كما هو الحال في قطاع المؤسسات الخيرية

منذ أن اجتاح وباء كورونا المستجد العالم، طرأت تغيرات كبيرة على الطرق التي يعمل بها الموظفون والأماكن التي يزاولون منها أعمالهم. ويفكر الكثير من الموظفين الآن، على سبيل المثال، في الانتقال للعيش في مناطق أخرى بعيدا عن مراكز المدن التي ترتفع فيها تكاليف المعيشة.

ففي بولندا على سبيل المثال، تشير الإحصاءات إلى زيادة عمليات البحث عن شقق أكثر رحابة ومنازل في ضواحي المدن منذ بداية الوباء. وفي أستراليا، يرى خبراء العقارات أن تبعات الوباء ستكون أشد وطأة على سوق العقارات في ولاية نيو ساوث ويلز الأغلى والأكثر اكتظاظا بالسكان.

وتشير دارسة تحليلية لبيانات الإسكان في الولايات المتحدة إلى أن الطلب على المساكن قد تراجع في المدن والأحياء المكتظة بالسكان، ومرد ذلك إلى إتاحة خيارات العمل عن بعد وإغلاق الكثير من مراكز الرفاهية والاستجمام في المدن بسبب قواعد التباعد الاجتماعي.

وذكر 44% من سكان مدينة نيويورك من أصحاب الدخول المرتفعة، في استطلاع للرأي في شهر يوليو، أنهم راودتهم فكرة الهجرة إلى ولايات أخرى في الشهور الأربعة السابقة، بسبب تكلفة المعيشة.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.