مصر تبدأ حملة التطعيم ضد كورونا مطلع فبراير

أعداد من المصريين أصيبوا بفيروس كورونا وقاموا بعزل أنفسهم في المنزل والعلاج خارج منظومة وزارة الصحة
أعداد من المصريين أصيبوا بفيروس كورونا وقاموا بعزل أنفسهم في المنزل والعلاج خارج منظومة وزارة الصحة

من المتوقع أن تبدأ مصر في تلقي الشحنات الخاصة بلقاحات “كوفيد-19” من خلال التحالف العالمي “جافي” في غضون أسبوعين إلى 3 أسابيع، بحسب تصريحات وزيرة الصحة هالة زايد خلال مؤتمر صحفي عقد الأثنين 11 يناير.

وستحصل مصر على لقاحات من التحالف العالمي تغطي 20% من احتياجاتها، والتي ستكون على الأغلب من لقاح أسترازينيكا والذي يجري تطويره بالتعاون مع جامعة أوكسفورد.

ومن المقرر أن توقع مصر اتفاقا مباشرا مع شركة أسترازينيكا لشراء اللقاح بمجرد الموافقة عليه من هيئة الدواء المصرية للاستخدام الطارئ والمتوقع خلال الأسبوع الحالي، على أن يبدأ توريد اللقاح نهاية الشهر الجاري. وأوضحت زايد أن أسترازينيكا ستوفر لمصر 40 مليون جرعة تكفي 20 مليون شخص.

من ناحية أخرى، قالت وزيرة الصحة إن مصر ستتسلم الدفعة الثانية من لقاح “سينوفارم” الصيني خلال الأيام المقبلة. وتلقت مصر دفعة أولية من اللقاح الصيني في ديسمبر الماضي، فيما ذكرت تقارير صحفية في وقت لاحق أن الدفعات الأخرى من اللقاح تواجه تأخيرات نظرا لعراقيل أمام سلاسل التوريد في الصين.

سيمكن هذا الحكومة من البدء في برنامج التطعيم مطلع الشهر المقبل، وفق ما قالته الوزيرة ومن المقرر أن تكون الأولوية للعاملين بالقطاع الطبي إلى جانب عدة فئات أخرى من بينهم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة حينما ينطلق البرنامج.


المصدر: وكالات

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.