قريبا الأيفون سيفتح ببصمة الوجه حتي لو كنت ترتدي كمامة

تكنولوجيا التعرف علي الوجوه في أيفون ستعمل حتي وأنت ترتدي كمامة طبية

تكنولوجيا التعرف علي الوجوه في أيفون ستعمل حتي وأنت ترتدي كمامة طبية

سيتمكن موبايل الأيفون الخاص بك قريبًا من فتح الموبايل حتى إذا كنت ترتدي كمامة طبية. ومع ذلك، هناك شرط واحد يتمثل في أنه لن يفعل ذلك إلا إذا كنت ترتدي ساعة أبل متصلة بالموبايل وغير مقفلة.

تتمثل إحدى مشكلات الاضطرار إلى ارتداء كمامة الوجه على فمك وأنفك بسبب جائحة كورونا، في أن تكنولوجيا التعرف على الوجه لا تعمل أثناء ارتدائك للكمامة. كانت هذه مشكلة خاصة مع أجهزة أيفون الأحدث (iPhone X و XS و XR و 11 و 12) التي تعتمد على تكنولوجيا Face ID لفتح الموبايل.

في أوقات كثيرة وبسبب عدم الرغبة في لمس جهاز الموبايل في الأماكن التي نشك في إنتشار فيروس كورونا بها، لا نرغب في إدخال كلمة السر لفتح الموبايل ونفضل أن يعمل الموبايل ببصمة الوجه رغم ارتدائنا للكمامة الطبية.

لكن هذه المشكلة في طريقها للحل قريبا مع الإصدار 14.5 من iOS 14. لقد تم طرحه الآن كإصدار تجريبي للمطورين وسيكون متاحًا للجمهور خلال الأسابيع المقبلة.

تخبرنا شركة أبل أن تكنولوجيا التعرف علي الوجوه Face ID تعمل تمامًا كما يتوقع منها مع البرنامج الجديد. ستعطيك ساعة أبل بعض الأهتزازات لإعلامك بأنه قد تم إلغاء قفل الأيفون الخاص بك. هذا سلوك مشابه لاستخدام ساعة أبل لإلغاء غلق حساب “ماك” الذي كان متاحًا لبعض الوقت.

مرة أخرى، يجب أن تكون ساعتك على مقربة من جهاز الأيفون الخاص بك.

ستعمل هذه التقنية أيضا مع نظام الدفع عن طريق موبايل أيفون Apple Pay أيضًا – لذلك لا تحتاج إلى إزالة الكمامة عندما تقف أمام الكاشير.

ومع ذلك، يبدو أن الخيار لن يتم تمكينه تلقائيًا، ستحتاج إلى تشغيله من خلال الإعدادات Settings > Face ID & Passcode على جهاز أيفون الخاص بك.

تعد الميزة الجديدة جزءًا من العديد من التحسينات الجديدة القادمة في iOS 14.5 / iPadOS 14.5 بما في ذلك تحديثات المساعد الإلكتروني Siri ، ودعم أحدث أجهزة التحكم في ألعاب Xbox و PlayStation وعناصر التحكم في تتبع التطبيقات، مما يمنحك القوة لإيقاف المطورين عن تتبعك في التطبيقات. يتم دعم 5G Global Dual SIM أيضًا.


خاص: إيجيبت14

المصدر: pocket-lint.com

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.