طفرة في سوق طلب الطعام عبر الإنترنت في مصر

تطبيق "إل مينيوز" لتوصيل الطعام في مصر

تطبيق “إل مينيوز” لتوصيل الطعام في مصر

أعلنت شركة المنيوز المصرية لتوصيل الطعام عن انضمام المدير التنفيذي السابق لشركة جست إيت البريطانية ديفيد بوتريس لمجلس إدارتها بعد استثماره مبلغا لم يعلن عنه في الشركة المصرية، بحسب بيان صحفي (بي دي إف)، لكن بوتريس صرح لبلومبرج أنه استثمر “مبلغا كبيرا نسبيا” في الشركة.

وقال بيان الشركة إن المنيوز تسعى لتوسيع سوقها خلال العام ونصف العام المقبل، من خلال تعيين 4 آلاف سائق جديد وتطوير خاصية اكتشاف الأكلة الشخصية وتشجيع المطاعم على تعزيز تواجدهم علي التطبيق. وتستحوذ الشركة على حصة سوقية تبلغ نحو 20% حاليا.

طفرة في سوق طلب الطعام عبر الإنترنت في مصر

يتوقع بوتريس أن تتضاعف إيرادات المنيوز 10 مرات خلال العام الجاري، بعد تحقيقها أداء قويا خلال 2020 بسبب الجائحة، والتي أدت إلى نمو إيرادات الشركة بثلاثة أضعاف.

ويتطلع إلى الاستفادة من النمو في الدولة التي تضم أكثر من 100 مليون شخص حيث يمكن طلب كل شيء تقريبًا عن طريق مكالمة هاتفية.

وقال بوتريس لبلومبرج “إن السوق المصرية كبيرة ولديها الإمكانات للتوسع”. وقبل الاستثمار الأخير من بوتريس، اجتذبت المنيوز تمويلات بقيمة 10 ملايين دولار، منها 8 ملايين دولار في جولة تمويلية ثانوية العام الماضي من ألجبرا فينتشرز، وجلوبال فينتشرز الإماراتية.

إقليميا

منصة أخرى في قطاع المطاعم تلقت تمويلات هذا الأسبوع، وهي فودكس السعودية، والتي جمعت مؤخرا 20 مليون دولار في جولة تمويل ثانوية قادها صندوق الاستثمارات العامة بالمملكة، وفقا لبيان أصدرته فودكس أمس.

وتستهدف الشركة استغلال إجمالي التمويلات التي جمعتها حتى الآن، والتي بلغت 28 مليون دولار، لزيادة حصتها السوقية واختراق أسواق جديدة في الخارج وتوسيع أعمالها في مجال التكنولوجيا المالية. وكانت فودكس المتخصصة في تقديم حلول تكنولوجية حديثة متكاملة لنقاط البيع وإدارة المطاعم أعلنت دخولها السوق المصرية العام الماضي.


المصدر: إنتربرايز

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.