موبيلات جوجل تقيس معدل ضربات القلب ووتيرة التنفس

تتم معالجة البيانات بالكامل على الموبيلات الذكية، وسيكون لدى المستخدمين خيار حفظ النتائج بأمان

تتم معالجة البيانات بالكامل على الموبيلات الذكية، وسيكون لدى المستخدمين خيار حفظ النتائج بأمان

سيتمكن مستخدمو موبيلات “بيكسل” من “جوجل” قريباً من قياس معدل ضربات القلب ووتيرة التنفس من خلال كاميرات أجهزتهم الذكية، على ما أعلنت شركة التكنولوجيا العملاقة الأربعاء، 4 فبراير.

وسيتاح للمستخدمين الاطلاع على هذه المعلومات عبر تطبيق “جوجل فيت” الصحي اعتباراً من مارس المقبل، بفضل خطوات توازي ببساطتها صورة الـ “سيلفي”، ومن دون الحاجة إلى معدات طبية أو ساعات متصلة بالإنترنت.

وفقًا لـ جوجل، غالبًا ما يستخدم الأطباء تحليلًا مرئيًا بسيطًا لتقدير تنفس المريض. تعمل ميزة الصحة الجديدة الخاصة به بنفس الطريقة ، باستثناء أنها خوارزمية على الموبايل تقوم بالحساب. تأخذ الكاميرا الأمامية القياسات من خلال مراقبة الحركات الصغيرة في الرأس والصدر. سيوضح لك التطبيق بالضبط كيفية وضع نفسك في الإطار للحصول على قراءة أكثر دقة.

تختلف مراقبة معدل ضربات القلب قليلاً، لكنها لا تزال تستخدم مستشعرات كاميرا الموبايل. على الرغم من أنها الكاميرا الخلفية هذه المرة.

ما عليك سوى وضع إصبعك على مستشعر الكاميرا، ويستخدم التطبيق تغييرات طفيفة في اللون من تدفق الدم لتخفيض نبضك.

إنها تشبه الميزة التي ضمنتها سامسونج في هواتفها لعدة سنوات، بدءًا من جلاكسي أس5. ومع ذلك، توقفت سامسونج عن تضمين هذا المستشعر الإضافي لأنه ليس مناسبًا للاستخدام بشكل كبير. يمكن للأجهزة القابلة للارتداء مثل الساعات الذكية وأحزمة اللياقة البدنية جمع بيانات مستمرة عن معدل ضربات القلب.

سوف توضح لك تقنية جوجل كيفية الوقوف أمام الكاميرا لقياس معدل التنفس

سوف توضح لك تقنية جوجل كيفية الوقوف أمام الكاميرا لقياس معدل التنفس

التعلم الآلي

وبفضل تقنية “التعلم الآلي” التي توصل إليها مهندسو “جوجل”، لن يحتاج المستخدمون سوى إلى فتح تطبيق “جوجل فيت” فترصد الكاميرا حركات الصدر الخفيفة ارتفاعاً وانخفاضاً ومنها تستشف وتيرة التنفس.

أما معدّل نبضات القلب، فيقاس استناداً إلى التغيرات غير الظاهرة للعيان في لون الجلد، وهي تنجم عن تدفق الدم المؤكسج حديثاً من القلب إلى بقية الجسم، وما على المستخدمين سوى وضع أطراف أصابعهم على عدسات موبيلاتهم ما يؤدي إلى إطلاق الفلاش فسيصدر التطبيق تقييمه لعدد دقات القلب في الدقيقة.

هوامش الخطأ

قالت المهندسة في “جوجل هيلث” جينيننج جان إن “مجموعة متنوعة من ألوان البشرة أخذت في الاعتبار في الدراسة”، وأضافت، “على الرغم من أن تقنيتنا مصممة لأغراض الرفاهية، فإن هوامش الخطأ فيها تقع ضمن حدود هوامش المعدات المعتمدة من قبل إدارة الغذاء والدواء” الأميركية.

ومن المتوقع أن تصبح هذه الأدوات الجديدة متوافرة على موبيلات “جوجل” العاملة بنظام التشغيل “أندرويد” في الأشهر المقبلة.


خاص: إيجيبت14

المصدر: وكالات

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.