كيف سيبدو الملك توت عنخ أمون إذا كان يعيش بيننا الآن؟

حساب الفنانة بيكا صلاح الدين يحاول أحياء الملوك والملكات في كتب التاريخ الي حياتنا المعاصرة

حساب الفنانة بيكا صلاح الدين يحاول أحياء الملوك والملكات في كتب التاريخ الي حياتنا المعاصرة

التاريخ قد يكون خادع في بعض الأحيان، لا يقتصر الأمر على كتابته فقط من قبل من فازوا في معاركه، ولكنه قد يبدو بعيدًا جدًا وغير قابل للربط بحيث يكاد يكون من المستحيل رؤيته على أنه أي شيء سوى مجموعة من القصص.

نادراً ما تفكر في الشخصيات التاريخية كأشخاص حقيقيين لديهم مشاكل وشعور، بالنسبة لنا هم مجرد تلك الشخصيات التي قامت بأشياء هائلة ربما غيرت التاريخ.

لكن بيكا صلاح الدين، مصممة جرافيك ومحبه للتاريخ، قررت أن الوقت لإعادة بعض الشخصيات التاريخية الأكثر شهرة في العالم كبشر معاصرين اليوم.

لذلك قررت استخدام الفوتوشوب لترى كيف ستبدو الشخصيات التاريخية الشهيرة الآن.

تستحق إبداعاتها وأفكارها المبتكرة رؤية عن هذه الأعمال الفنية الواقعية وغير العادية..

الملك توت عنخ آمون

صورة للملك توت عنخ آمون في الماضي وكيف سيكون شكله الآن

صورة للملك توت عنخ آمون في الماضي وكيف سيكون شكله الآن

تقول الفنانة بيكا صلاح الدين، لطالما كان الملك توت هو المفضل لدي، وقد تم تخيل شكله الحديث في عام 2005 عندما تم تكليف فريقين بإعادة إنشاء الشكل الذي قد يبدو عليه الملك توت. يُظهر بعض السمات التي قد تكون نتيجة زواج الأقارب، مثل الأسنان العلويه الطاغية علي السفلية والذقن الضعيفة.

كان والده الفرعون أخناتون، تولى توت عنخ آمون العرش في سن 9 سنوات. تزوج من أخته غير الشقيقة عنخسين آمون. أثناء زواجهما، فقدوا ابنتين، إحداهما في عمر 5-6 أشهر من الحمل والأخرى بعد الولادة بفترة قصيرة عند اكتمال الحمل. يُعتقد أن اسميه – توت عنخ آتون وتوت عنخ آمون – يعنيان “الصورة الحية لآتون” و “الصورة الحية لآمون” ، مع استبدال آتون بآمون بعد وفاة إخناتون.

الملكة آن بولين

الملكة آن بولين

الملكة آن بولين

خطرت لها الفكرة لأول مرة عندما لم تتمكن من العثور على أي صور جيدة لشخصيتها التاريخية المفضلة، آن بولين. كانت آن الزوجة الثانية للملك هنري الثامن ملك إنجلترا، وقد تم إعدامها ظلماً لمجرد أن الملك يريد أن يتزوج مرة أخرى.

غالبًا ما توصف آن بأنها مرحة وذكية وساحرة، لكن صورها شاحبة جدًا ومسطحة وتفشل في إظهار شخصيتها الحقيقية وروحها.

ألكسندر هاميلتون

ألكسندر هاميلتون

ألكسندر هاميلتون

ألكسندر هاملتون (11 يناير 1755 – 12 يوليو 1804) رجل دولة أمريكيًا وسياسيًا وباحثًا قانونيًا وقائدًا عسكريًا ومحاميًا ومصرفيًا وخبيرًا اقتصاديًا.

كان أحد الآباء المؤسسين للولايات المتحدة. كان مترجمًا مؤثرًا ومروجًا لدستور الولايات المتحدة، وكذلك مؤسس النظام المالي للدولة ، والحزب الفيدرالي ، وخفر السواحل الأمريكية ، وصحيفة نيويورك بوست. بصفته وزير الخزانة الأول، كان هاملتون هو المؤلف الرئيسي للسياسات الاقتصادية لإدارة جورج واشنطن.

الملكة نفرتيتي

الملكة نفرتيتي

الملكة نفرتيتي

يشتهر هذا التمثال النصفي لنفرتيتي (الذي يُعتقد أنه نحت خلال حياتها) بنعمته وجماله. عاشت نفرتيتي من حوالي 1370 – 1330 قبل الميلاد. كانت ملكة مصرية وزوجة الفرعون المصري إخناتون. اشتهر إخناتون بمحاولته تحويل مصر إلى مجتمع توحيدي (يعبد فقط إله الشمس آتون) ، بدلاً من مجتمع متعدد الآلهة.


خاص: إيجيبت14

 

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.