كورونا: علاج شركة جلاكسو يقلل خطر الوفاة بنسبة 85%

قالت شركة فير بيوتيكنولوجي و شركة جلاكسو سيمثكلاين إن دراسة أظهرت أن عقار الأجسام المضادة لمرض كوفيد-19 يقلل الوفيات لدى البالغين المعرضين لمخاطر عالية

قالت شركة فير بيوتيكنولوجي و شركة جلاكسو سيمثكلاين يوم الأربعاء 10 مارس 2021 إن دراسة أظهرت أن عقار الأجسام المضادة لمرض كوفيد-19 يقلل الوفيات لدى البالغين المعرضين لمخاطر عالية

العلاج بالأجسام المضادة الذي تنتجه شركتا جلاكسو سميثكلاين (GSK) وفير(VIR) بيوتكنولوجي يقلل خطر الوفاة بـ “كوفيد-19” بنسبة 85% في الحالات الحرجة، وفق ما أظهرته دراسات حديثة وأعلنته جلاكسو سميثكلاين في بيان أصدرته يوم الأربعاء 10 مارس.

وأثبت العلاج أيضا فعاليته ضد السلالات المتحورة من الفيروس في البرازيل وبريطانيا وجنوب أفريقيا. وتسعى الشركتان إلى الحصول على تصريح بالاستخدام الطارئ في الولايات المتحدة ودول أخرى.

أعلنت شركة جلاكسو سميث كلاين يوم الأربعاء 10 مارس أن لجنة مراقبة البيانات المستقلة (IDMC) أوصت بعد المرحلة الثالثة من تجارب عقار “VIR-7831” كعلاج وحيد لمرض كوفيد-19 عند البالغين في حالة الأكتشاف المبكر للمرض أثبت دليل على الفعالية الكبيرة في تجنب الحاجة للعلاج في المستشفي وخطر الوفاة.

بناءً على هذه نتائج التجارب، تخطط شركتي Vir و GSK لتقديم طلب ترخيص الاستخدام في حالات الطوارئ (EUA) إلى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) وللحصول على التراخيص في البلدان الأخرى.

قال د. جورج سكانجوس، الرئيس التنفيذي لشركة Vir: “هذه البيانات المثيرة تقربنا خطوة من تقديم حل جديد فعال للمرضى في جميع أنحاء العالم.

يعد التصميم لمنع دخول الفيروس إلى الخلايا السليمة وإزالة الخلايا المصابة، بالإضافة إلى حاجز المقاومة العالي، من الخصائص المميزة الرئيسية. تُظهر هذه النتائج أن العقار منع أشد أعراض مرض كوفيد-19 وإبراز قدرتها المحتملة على الحماية من السلالات المنتشرة الحالية للفيروس .

قال الدكتور هال بارون، كبير المسؤولين العلميين ورئيس قسم البحث والتطوير بشركة جلاسكو: “يسعدنا أن هذا الجسم المضاد الوحيد النسيلة كان قادرًا على تحقيق هذه الفائدة الكبيرة للمرضى. نحن نتطلع إلى إمكانية إتاحة VIR-7831 للمرضى في أقرب وقت ممكن ومواصلة استكشاف إمكاناته في أماكن أخرى “.

ارتفعت أسهم شركة Vir Biotechnology بنسبة 30٪ في التعاملات المبكرة يوم الخميس 11 مارس، بعد أن قالت الشركة إن علاجها التجريبي كوفيد-19، الذي يتم تطويره بالتعاون مع شركة جلاكسو، قلل بشكل كبير من دخول المستشفى والوفاة لدى البالغين المعرضين لمخاطر عالية.

إذا تم السماح بالعقار الجديد، فسيضيف العلاج إلى أدويةالأجسام المضادة المتاحة، بعد أن تم منح تلك التي طورتها شركات Eli Lilly و Regeneron تصريحًا في حالات الطوارئ في نوفمبر 2020.


خاص: إيجيبت14

المصدر: بيان شركة جلاكسو – وكالات

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.