ترامب يظهر مرة أخري علي شبكات التواصل .. ولكن من يتابعة؟

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

عندما كان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب يمتلك حسابًا على تويتر، كانت تغريداته لها شعبية طاغية فقد حصلت هذه التغريدات علي مركز “الأكثر متابعة علي تويتر” لما يقرب من 400 مرة.

ليس سراً أن ترامب مهووس بالأرقام وعدد العيون التي تتابعه ويريد دائما أن يجذب أعداد كبيرة من المتابعين لكي يكون الأفضل علي شبكات التواصل الإجتماعي.

إلى جانب التوترات التي حدثت للرئيس السابق ترامب من إيقاف حساباته علي معظم شبكات التواصل الإجتماعي الكبيرة مثل فيسبوك وتويتر، لن يكون الرئيس السابق سعيدًا عندما يعرف أن مدونته الجديدة لديها عدد قراء منخفض جدًا.

فقد شهدت مدونة الويب ، التي تحمل عنوان ” من مكتب دونالد ترامب From the Desk of Donald J.Trump“، ما يزيد قليلاً عن 212000 مشاركة عن أول تدوينه له خلال الأسبوع الأول للمدونة، لبيانات جمعتها شركة تحليلات الوسائط الاجتماعية BuzzSumo.

وبالمقارنة ، فإن تغريدة ترامب التي أعلن فيها عن إصابته بمرض كوفيد-19 في أكتوبر الماضي التي كانت أكثر منشوراته إعجابًا وتغريدًا حتى الآن، أعيد تغريدها مئات الآلاف من المرات وحصلت علي أكثر من 1.5 مليون إعجاب.

بعبارة أخرى، رأى ترامب تفاعلًا أكبر في تغريدة واحدة وقت أن كان رئيسا للولايات المتحدة، أكثر من المشاركات في مدونته الجديدة حتى الآن.

مدونة ترامب الجديدة لم تحظي علي الشعبية التي كان يتوقعها

مدونة ترامب الجديدة لم تحظي علي الشعبية التي كان يتوقعها

تسمح المدونة الجديدة التي تم إطلاقها الأسبوع الماضي لترامب بالتواصل مباشرة مع متابعيه.

يمكنه نشر البيانات ومقاطع الفيديو والصور.

حتى الآن، يعمل الموقع إلى حد كبير مثل تغريدات ترامب السابقة على تويتر، بمعنى أنه يستخدمه بشكل أساسي لنشر تصريحات تهاجم منتقديه.

تم حظر ترامب من تويتر ومنصات التواصل الاجتماعي الرئيسية الأخرى بعد هجوم الكابيتول في 6 يناير الماضي.

تمت محاولات لعزل ترامب من منصبه كرئيس للولايات المتحدة بسبب دوره في إثارة أعمال الشغب من خلال تصريحات تحريضية وكاذبة حول انتخابات 2020.

كثيرًا ما استخدم الرئيس السابق وسائل التواصل الاجتماعي لنشر الأكاذيب حول الانتخابات الرئاسية الأخيرة، بما في ذلك الادعاء الكاذب بأنها سُرقت منه وتم تزويرها.


خاص: إيجيبت14

المصدر: بيزنيس إنسايدر

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.