مصر تحافظ علي المركز الأول في خدمات التعهيد الإلكترونية

تتجه مصر لزيادة عدد مراكز المعلومات لخدمة الحوسبة السحابية

تتجه مصر لزيادة عدد مراكز المعلومات لخدمة الحوسبة السحابية

حافظت مصرعلى مكانتها كأهم مركز لخدمات التعهيد العابرة للحدود في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، باحتلالها المركز الـ 15 عالميا في مؤشر مواقع الخدمات العالمية لعام 2021، الصادر عن مؤسسة كيرني الاستشارية العالمية.

وكانت مصر الوحيدة الممثلة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في أفضل 20 مركزا بالمؤشر، فيما جاءت الإمارات في المركز الـ 25 وتركيا في المركز الـ 26، وفقا لتقرير كيرني الذي حمل عنوان “نحو شبكة عالمية للمراكز الرقمية “.

ويبحث المؤشر في خدمات التعهيد العابرة للحدود في 60 دولة، وفقا لـ 47 معيارا في 4 مجالات، وهي الجاذبية المالية (35%) وتوافر المهارات البشرية والكوادر المؤهلة (25%) ، وبيئة الأعمال (25%) والصدى الرقمي (15%).

وأشار التقرير إلى أن مصر وجهة مغرية ماليا لخدمات التعهيد للشركات متعددة الجنسيات بفضل الأجور وتكاليف البنية التحتية المنخفضة، فضلا عن بيئة ريادة الأعمال القوية، مما يسلط الضوء على “استعداد القطاع العام للقيام باستثمارات استراتيجية”.

وتعمل الحكومة على تعزيز مبادرتها “مصر الرقمية”، والتي جذبت شركة إريكسون لإنشاء مركز رقمي في القاهرة لتصنيع البرامج المعرفية للأسواق العالمية، وفقا للتقرير.

مصر تحافظ علي مركزها الريادي في أفريقيا والشرق الأوسط لخدمات التعهيد

مصر تحافظ علي مركزها الريادي في أفريقيا والشرق الأوسط لخدمات التعهيد


المصدر: إنتربرايز

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.