اليابان تعدّل حاملات مروحياتها لتعمل مع مقاتلات F-35

حاملة المروحيات اليابانية

حاملة المروحيات اليابانية

ذكر موقع Naval News أن اليابان تجري تعديلات على حاملات مروحياتها متعددة الأغراض لتكون قادرة على العمل مع مقاتلات F-35 الشبحية من الجيل الخامس التي تستطيع الإقلاع والهبوط عموديا.

وجاء في مقال نشره الموقع حول الموضوع “عادت حاملة المروحيات اليابانية Izumo مؤخرا إلى ميناء يوكوسوكا بعد أن خضعت للمرحلة الأولى من التعديل بهدف تحويلها إلى سفينة قادرة على نقل مقاتلات F-35B الشبحية، من المفترض أن تتحول هذه السفينة إلى حاملة طائرات خفيفة متعددة الأغراض، لكنها لن تكون قادرة على العمل مع F-35B قبل أن تخضع للمرحلة الثانية من التعديل”.

وتبعا للموقع فإن المرحلة الأولى من تعديل السفينة المذكورة استمرت لمدة سنة و3 أشهر، وخلالها تم إعادة تجهيز سطحها وهيكلها وتزويدها بحظائر خاصة لاستيعاب المقاتلات، وعام 2025 من المفترض أن تخضع Izumo لمرحلة أخرى من التعديلات، سيتم خلالها تغيير شكل مقدمتها أيضا.

المقاتلة الأمريكية إف-35بي التي تستطيع الهبوط عموديا

وتشير المعلومات المتوفرة إلى أن اليابان تنوي تعديل حاملة مروحيات أخرى Kaga لتحويلها إلى سفينة لنقل مقاتلات F-35B، ويفترض أن تبدأ عملية تحديث السفينة عام 2022 لتستمر 14 شهر تقريبا.

وتتشابه سفينتا Izumo و Kaga من حيث المواصفات، إذ يبلغ طول كل منهما 248 مترا، وعرضها 38 م، ويمكن للسفينة الواحدة نقل 14 مروحية وطاقم مكون من 970 شخصا.


المصدر: سلاح روسيا

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.