وداعا سوق .. وأهلا بـ أمازون مصر

يمكن للتجار الآن التسجيل علي موقع أمازون مصر

يمكن للتجار الآن التسجيل علي موقع أمازون مصر

قررت أمازون يوم الأثنين 26 يوليو إطلاق موقعها في مصر Amazon.eg في وقت لاحق من العام الجاري لتحل محل تابعتها سوق دوت كوم، وفقا لبيان صحفي نشرته الشركة (بي دي إف).

ستمنح هذه الخطوة “الشركات المحلية الفرصة للوصول إلى المزيد من العملاء في جميع أنحاء البلاد”، بحسب ما جاء في البيان. وعملت شركة التجارة الإلكترونية العملاقة في مصر من خلال منصة “سوق” منذ أن استحوذت عليها في عام 2017. ولم يحدد البيان تاريخ إطلاق الموقع الجديد.

ويمكن للتجار على سوق الآن التسجيل على “مركز أمازون لشركاء البيع” لبدء البيع على موقع أمازون مصر بمجرد إطلاقه.

وسيتمكنون كذلك من التسجيل في خدمة “الشحن من قبل أمازون” للحصول على خدمات المراكز اللوجستية التابعة لأمازون لتخزين وشحن المنتجات. وقال عمر الصاحي، المدير الإقليمي لأمازون – سوق إن “أمازون تملك بالفعل شبكة واسعة للوفاء بالطلبات في جميع أنحاء مصر، ومع خدمة الشحن من قبل أمازون، أصبح البائعون الآن قادرين على تخزين المنتجات في المراكز التابعة لأمازون من أجل توفير خدمة شحن سريعة للعملاء بمجرد إطلاق الموقع.

أمازون أعلنت سابقا عن خطة للتوسع في مصر

 ألمحت أمازون العام الماضي إلى رغبتها في استكشاف ما إذا كانت مصر يمكن أن تكون مركزا لتصنيع المنتجات ذات العلامات التجارية الخاصة بها والتصدير إلى منطقة الشرق الأوسط. وقالت إنها ستعمل أيضا على جذب المزيد من المنتجات المحلية للمنصة.

نمو غير مسبوق للتجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

ارتفعت قيمة قطاع التجارة الإلكترونية في المنطقة بنسبة 52% لتصل إلى 22 مليار دولار بنهاية عام 2020 – 80% منها جاءت من مصر والسعودية والإمارات، وفقا لتقرير معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

وسيطرت منصات أمازون ونون على القطاع، حيث استحوذت على أكثر من 50% من الحصة السوقية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ومن المتوقع أن ينمو القطاع محليا، إذ قال 40% من المصريين الذين شملهم الاستطلاع إنهم ينوون التسوق عبر الإنترنت بشكل أكبر هذا العام.


المصدر: إنتربرايز

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.