تسلا ترجئ دخول مصر لحين اكتمال البنية التحتية للسيارات الكهربائية

سيارة تسلا من طراز "إكس 90 دي" في معرض تجاري بمدينة بروكسل

سيارة تسلا من طراز “إكس 90 دي” في معرض تجاري بمدينة بروكسل

أرجأت شركة تسلا العالمية دخول السوق المصري لحين اكتمال البنية الأساسية لمحطات الشحن ومواقف التاكسي ومراكز الصيانة، وقالت مصادر إن أحد أكبر وكلاء السيارات في السوق أجرى مفاوضات خلال الفترة الماضية مع الشركة لاستيراد سياراتها.

وأضافت المصادر، أن “تسلا” أجرت دراسة أولية للسوق المصري في أعقاب تقديم طلب الوكالة، وإجراء مجموعة من اﻻستفسارات، والتي تضمنت جاهزية محطات الشحن الكهربائية وتوافر مراكز الصيانة، كما استفسرت عن وجود جراجات مخصصة لهذا النوع من السيارات.

وأوضحت المصادر، أن الشركة رحبت بدخول السوق المصري خلال الفترة المقبلة، نظرًا لحجم السوق ووجود طلب على السيارات الكهربائية، لكنها رهنت ذلك بتوافر استكمال غالبية البنية التحتية للسيارات الكهربائية.

وقالت المصادر، إن المرحلة الأولى من الشراكة كانت ستكون عن طريق توكيل الاستيراد مع احتمالية الدخول في مجال التصنيع في مرحلة لاحقة.

قال وزير قطاع الأعمال العام، في وقت سابق إنه يجرى التنسيق مع الوزارات لتوفير حزمة من المحفزات للمستهلكين لشراء السيارات الكهربائية، حيث تم التنسيق مع وزارة المالية لتقديم حافز مادي لمشتري المركبات الكهربائية، ومع وزارة الكهرباء لتقديم تسعيرة محفزة للكهرباء، وإتمام إصدار التراخيص للسيارات الكهربائية والهجين من قبل وزارة الداخلية.

وأشار إلى أنه جرى تحديد بعض الأماكن المقترحة لتكون محطات عامة لشحن السيارات الكهربائية سواء في مواقف التاكسي أو الساحات والجراجات العامة والمراكز التجارية. وأضاف أن المرحلة الأولى للإنتاج تضم 25 ألف سيارة، ثم زيادتها لـ50 و100 ألف سيارة كهربائية مصرية بهدف التصدير.

ومن المقرر أن يشهد العام المقبل تصنيع أولى السيارات الكهربائية المصرية E70 عبر شركة النصر للسيارات، إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، بالتعاون مع شركة دونج فينج الصينية.


المصدر: صحيفة البورصة

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.