جوجل وفيسبوك تفرض التطعيم علي الموظفين عند العودة للمكاتب

شخص يرتدي كمامة طبية خارج مكاتب جوجل في تشيلسي حيث تواصل المدينة المرحلة الرابعة من إعادة الفتح بعد القيود المفروضة لإبطاء انتشار فيروس كورونا في 29 سبتمبر 2020 في مدينة نيويورك

شخص يرتدي كمامة طبية خارج مكاتب جوجل في تشيلسي حيث تواصل المدينة المرحلة الرابعة من إعادة الفتح بعد القيود المفروضة لإبطاء انتشار فيروس كورونا في 29 سبتمبر 2020 في مدينة نيويورك

أصبحت جوجل أول شركة تفرض اللقاحات على الموظفين العائدين إلى العمل من مكاتبهم، في قرار سيتم تطبيقه على موظفيها البالغ عددهم 144 ألفا حول العالم. فيسبوك أيضا ستتخذ إجراء مماثلا، إذ قالت في بيان أرباحها إن موظفيها سيتم تطعيمهم بشكل كامل قبل أن يعودوا لمكاتبهم في الولايات المتحدة.

وأجلت جوجل قرارها بإعادة فتح مكاتبها ومددت سياسة العمل من المنزل حتى 18 أكتوبر بسبب عودة تفشي الجائحة، بينما تخطط فيسبوك أيضا لعودة موظفيها بنسبة 50% في سبتمبر قبل أن تصل تلك النسبة إلى 100% في أكتوبر.

في رسالة بريد إلكتروني إلى الموظفين يوم الأربعاء 28 يوليو، قال ساندر بيتشاي الرئيس التنفيذي لجوجل إن الشركة ستطلب تطعيم أي شخص يحضر إلى المكاتب، في الولايات المتحدة في الأسابيع المقبلة.

تمثل مذكرة بيتشاي ثاني تأخير في عودة المكتب للقوى العاملة لديها التي تضم أكثر من 130 ألف موظف وسط الوباء المستمر.

في ديسمبر 2020، أجلت جوجل العودة إلى المكاتب حتى 1 سبتمبر 2021، وبعد ذلك سيُطلب من الموظفين الحضور الي المكاتب لمدة ثلاثة أيام على الأقل في الأسبوع.

صرح بيتشاي في رسالته الإلكترونية: “نحن متحمسون لأننا بدأنا في إعادة فتح المقر الرئيسي ونشجع موظفي جوجل الذين يشعرون بالأمان على القدوم إلى المواقع التي تم فتحها بالفعل على مواصلة القيام بذلك”.

“في الوقت نفسه ، ندرك أن العديد من موظفي جوجل يشهدون طفرات في إصابات كورونا في مجتمعاتهم بسبب متغير دلتا ويخشون العودة إلى المكتب.”

قال بيتشاي إن الشركة ستراقب البيانات الطبية عن إصابات كورونا بعناية وستخبر الموظفين قبل 30 يومًا على الأقل قبل الانتقال إلى خطط العودة الكاملة إلى المكتب.

كما أشار إلى أن الموظفين في “ظروف خاصة” سيكونون قادرين على التقدم للعمل من المنزل لبقية العام.

ارتفعت حالات الإصابة بفيروس كوفيد في جميع الولايات الأمريكية الخمسين حيث انتشر متغير دلتا الأكثر عدوى، لا سيما بين المجتمعات غير المحصنة.

في وقت سابق من هذا الشهر ، أجلت شركة أبل خطط العودة إلى العمل حتى أكتوبر القادم، وأعلنت ولاية كاليفورنيا هذا الأسبوع أنه سيُطلب من جميع موظفي الولاية إظهار دليل على التطعيم بحلول 2 أغسطس.

ومن المتوقع أن يقوم الرئيس جو بايدن بعمل مماثل. إعلان ضرورة الحصول علي لقاح كورونا للعمال الفيدراليين في خطاب يوم الخميس 29 يوليو.

فيسبوك

قالت لوري جولر، نائبة رئيس قيسبوك، في بيان “كيف ننفذ هذه السياسة؟ سيعتمد ذلك على الظروف واللوائح المحلية. سيكون لدينا إجراءات لأولئك الذين لا يمكن تطعيمهم لأسباب طبية أو لأسباب أخرى وسنقوم بتقييم نهجنا في مناطق أخرى مع تطور الوضع”.

شركات التكنولوجيا الأخري

قد تدفع متطلبات اللقاحات الخاصة بعمالقة التكنولوجيا جوجل وفيسبوك أصحاب العمل الآخرين إلى أن يحذوا حذوها.

حتى الآن، رفضت شركات التكنولوجيا الكبرى الأخرى، بما في ذلك أبل و أمازون، إجبار الموظفين علي ضرورة تلقي لقاحات. وقالت مايكروسوفت، في مذكرة للموظفين، إنها لن تتطلب التطعيم لدخول أماكن العمل، لكن كبار مسؤولي الشركة يوصون الموظفين بتلقي اللقاح.

أرجأت أبل موعد عودتها إلى المكتب إلى أكتوبر القادم، لكن الشركة قالت إنها ملتزمة بجعل معظم الموظفين يعملون في الموقع ثلاثة أيام على الأقل في الأسبوع.

تهدف مايكروسوفت إلى إعادة فتح مكاتبها في سبتمبر. وقالت الشركة إن الوباء أدى بها إلى توسيع فرص العمل بنظامي العمل من المنزل والعمل من المكتب.


خاص: إيجيبت14

المصدر: CNBC

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.