فيزا: ثقة المصريين تزداد في المدفوعات الإلكترونية

خدمة الدفع الإلكتروني من شركة أبل والتي يطلق عليها أبل باي

خدمة الدفع الإلكتروني من شركة أبل والتي يطلق عليها أبل باي

أعلنت شركة فيزا أن ثقة المصريين في المدفوعات الإلكترونية آخذة في الازدياد، حيث زاد استخدام المدفوعات الإلكترونية بمقدار 7 أضعاف في مصر منذ بداية الجائحة، مع تجنب المزيد من المصريين استخدام النقد، وفق دراسة حديثة لشركة فيزا (بي دي إف) التي تتبع سلوك المستهلكين في مصر.

وقال نحو 88% من المستهلكين الذين شملهم الاستطلاع إن لديهم ثقة كبيرة في المدفوعات الإلكترونية، وذلك لعدة أسباب في مقدمتها سهولة الاستخدام والراحة والسرعة.

وكشفت الدراسة عن انخفاض بنسبة 85% في استخدام النقد في خدمات التوصيل للمنازل مقارنة بمستويات ما قبل الجائحة، إذ قال 74% ممن شملهم الاستطلاع إنهم سيعتمدون على المدفوعات الرقمية في المستقبل.

تحديات جديدة للمدفوعات الرقمية: عبر 40% من العملاء الذين شملهم الاستطلاع عن تخوفهم من نشاطات الاحتيال في حال فقدوا بطاقات الدفع اللاتلامسية، فيما قال 25% إنهم وقعوا ضحية لعمليات تصيد احتيالي، أو اشتروا سلعا مزيفة أو لم يستلموا بضاعة دفعوا ثمنها بالفعل.

يتعلق الأمر بوعي المستهلك: شكك 25% ممن شملهم الاستطلاع في التكنولوجيا تماما بسبب عدم كفاية المعلومات المتعلقة بكيفية استخدام المدفوعات الرقمية، لكن 90% قالوا إنهم سيستخدمون الدفع الإلكتروني إذا فهموا كيف تعمل التكنولوجيا.

أظهر استطلاع رأي أجرته شركة ماستركارد في مايو الماضي حول عادات الإنفاق الاستهلاكي أن 94% من ألف مشارك في الاستطلاع يفكرون في استخدام وسائل الدفع الجديدة مثل العملات المشفرة والقياسات الحيوية والمحافظ الرقمية وتحويلات الأموال والمدفوعات اللاتلامسية ورموز الاستجابة السريعة.

لكن لا تزال الطريق طويلة أمامنا للاستغناء عن الأوراق النقدية. أشار تقرير صادر عن موقع ميرشانت ماشين مارس الماضي إلى أن أن 45% من المدفوعات التي تتم في مصر تكون على هيئة معاملات غير نقدية، فيما يصل معدل انتشار بطاقات الائتمان إلى 3%، ما يجعل مصر ثانى أكثر دول العالم اعتمادا على العملات الورقية. وفيما يتعلق بالشمول المالي، لدى مصر ثالث أعلى نسبة مواطنين ليس لديهم حسابات بنكية، إذ أفاد التقرير أن 67% على الأقل من السكان في مصر ليس لديهم حسابات بنكية

دراسة لشركة فيزا عن ثقة المصريين في المدفوعات الإلكترونية

دراسة لشركة فيزا عن ثقة المصريين في المدفوعات الإلكترونية


المصدر: إنتربرايز

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.