تويوتا توقف السيارات ذاتية القيادة بعد حادث القرية الأولمبية

سيارات تويوتا ذاتية القيادة من طراز e-Palette والتي تم استخدامها خلال دورة الألعاب الأوليمبية في طوكيو عام 2021

سيارات تويوتا ذاتية القيادة من طراز e-Palette والتي تم استخدامها خلال دورة الألعاب الأوليمبية في طوكيو عام 2021

قالت شركة تويوتا يوم الجمعة 27 أغسطس، إنها علقت جميع سيارات نقل اللاعبين ذاتية القيادة من طراز e-Palette في قرية طوكيو للألعاب البارالمبية، بعد يوم من اصطدام إحدى المركبات بأحد اللاعبين المعاقين بصريًا وإصابته.

في مقطع فيديو على موقع يوتيوب، اعتذر الرئيس التنفيذي لشركة تويوتا أكيو تويودا عن الحادث وقال إنه عرض مقابلة الرياضي المصاب لكنه لم يتمكن من القيام بذلك.

قال مجيبًا على أسئلة حول الحادث: “السيارة أقوى من الإنسان، لذلك من الواضح أنني كنت قلقًا بشأن حال المصابين”.

وقال تويودا إن الحادث أظهر صعوبة عمل السيارة ذاتية القيادة في الظروف الخاصة بالقرية خلال دورة الألعاب البارالمبية مع الأشخاص الذين يعانون من إعاقات بصرية أو إعاقات أخرى.

وقال: “هذا يظهر أن المركبات ذاتية القيادة ليست واقعية بعد على الطرق العادية”.

قال تويودا إن السيارة توقفت عند تقاطع T وكانت على وشك الانعطاف تحت السيطرة اليدوية للمشغل، الذي كان يستخدم عصا التحكم joystick control في السيارة، عندما اصطدمت السيارة بالرياضي بسرعة 1 أو 2 كيلومتر في الساعة.

وقال إن مسؤولي الألعاب البارالمبية أخبروه أن الرياضي المصاب، الذي ظل واعيًا، نُقل إلى المركز الطبي بقرية الرياضيين لتلقي العلاج وتمكن من العودة إلى مكان إقامتهم.

الرئيس التنفيذي لشركة تويوتا أكيو تويودا، يصل في سيارة ذاتية القيادة من طراز e-Palette لتقديم عرضه التقديمي في معرض طوكيو للسيارات، في طوكيو، اليابان يوم 23 أكتوبر 2019

الرئيس التنفيذي لشركة تويوتا أكيو تويودا، يصل في سيارة ذاتية القيادة من طراز e-Palette لتقديم عرضه التقديمي في معرض طوكيو للسيارات، في طوكيو، اليابان يوم 23 أكتوبر 2019

وقال تويودا إن الرياضي من المقرر أن ينافس يوم السبت 28 أغسطس الساعة 1030 بالتوقيت المحلي.

السيارة e-Palette ، وهي مركبة ذاتية القيادة بالكامل كهربائية تعمل بالبطارية، تم تصميمها خصيصًا للاستخدام خلال دورة الألعاب الأولمبية ودورة الألعاب البارالمبيك في طوكيو، مع أبواب كبيرة ومنحدرات كهربائية للسماح لمجموعات من الرياضيين بالصعود بسرعة.

وقالت الشركة إنها تتعاون مع تحقيق للشرطة المحلية لتحديد سبب الحادث ، مضيفة أنها ستجري أيضًا تحقيقاتها الخاصة.

وقالت شركة صناعة السيارات اليابانية في بيانها إنها ستواصل التنسيق عن كثب مع لجنة طوكيو المنظمة للألعاب الأولمبية وأولمبياد المعاقين لمنع أي حوادث أخرى.


خاص: إيجيبت14

المصدر: رويترز

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.