ثروات أغنياء التكنولوجيا في أمريكا تقفز 62% خلال جائحة كورونا بدون ضرائب

إلون ماسك مؤسس شركتي تسلا للسيارات الكهربائية و سبيس إكس لسفن الفضاء من أكبر المستفيدين من جائحة كورونا

إلون ماسك مؤسس شركتي تسلا للسيارات الكهربائية و سبيس إكس لسفن الفضاء من أكبر المستفيدين من جائحة كورونا

استفاد المليارديرات الأمريكيون بزيادة في ثرواتهم بمقدار 1.8 تريليون دولار خلال وباء كورونا، وارتفعت ثروتهم الجماعية بنحو الثلثين (62%) من أقل من 3 تريليونات دولار في بداية أزمة فيروس كورونا في 18 مارس 2020 ، إلى 4.8 تريليون دولار في 17 أغسطس 2021، وفقًا لتقرير صادر عن منظمة أمريكيون من أجل العدالة الضريبية (ATF) ومعهد دراسات السياسة لبرنامج عدم المساواة (IPS).

أظهرت بيانات جديدة صادرة من معهد الدراسات السياسة الأمريكي أن أصحاب المليارات في الولايات المتحدة والبالغ عددهم 708 مليارديرا أضافوا 1.8 تريليون دولار إلى ثروتهم المجمعة في 17 شهرا منذ بداية الوباء.

في نفس الوقت الذي فقد فيه أكثر من 86 مليون أمريكي وظائفهم. وكان إيلون ماسك الفائز الأكبر بفارق كبير عن منافسيه، بعد أن ارتفعت ثروته بأكثر من 150 مليار دولار بنسبة 600% لتصل إلى أكثر من 175 مليار دولار، من أقل من 25 مليار دولار في السابق.

ويتحكم الأثرياء الآن في صافي ثروة قدرها 4.8 تريليون دولار، ومعظمها غير خاضعة للضرائب – وهو أمر يقول المعهد إن إدارة الرئيس بايدن ستغيره كجزء من حزمة الإصلاحات الضريبية المتوقع التصويت عليها في الخريف المقبل.

لم تزد ثروة المليارديرات فحسب ، بل نمت أعدادهم أيضًا. في مارس من العام الماضي، كان هناك 614 أمريكيًا لديهم حسابات بنكية تزيد عن مليار دولار، في أغسطس الحالي، هناك 708 ملياردير، ثروتهم زادت 1.8 تريليون دولار على مدى 17 شهرًا فقط.

حتي الآن لن يتم فرض ضرائب علي هؤلاء المليارديرات ما لم يبيعوا أصولهم، حزمة استثمار بايدن المستقبلية والتي تبلغ 3.5 تريليون دولار علي مدي 10 سنوات سوف تقتطع نصف هذه الثروات بعد فرض الضرائب عليها.

جدول يوضح ثروات أكثر 10 مليارديرات في الولايات المتحدة استفادة من جائحة كورونا

جدول يوضح ثروات أكثر 10 مليارديرات في الولايات المتحدة استفادة من جائحة كورونا


المصدر: معهد الدراسات السياسة الأمريكي

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.