وثائق باندورا: تسريب يكشف عن الثروات السرية لقادة عالميين

تكشف وثائق باندورا عن الأعمال الداخلية للعالم المالي الذي يعمل في الظل، حيث تتيح لنا فرصة نادرة لمشاهدة العمليات الخفية لنقل الأموال حول العالم

تكشف وثائق باندورا عن الأعمال الداخلية للعالم المالي الذي يعمل في الظل، حيث تتيح لنا فرصة نادرة لمشاهدة العمليات الخفية لنقل الأموال حول العالم

تم كشف النقاب عن ملايين الوثائق للثروات والمعاملات السرية لقادة عالميين وسياسيين ومليارديرات، في واحدة من أكبر تسريبات الوثائق المالية. وتظهر أسماء حوالي 35 من القادة الحاليين والسابقين، وأكثر من 300 مسؤول حكومي، في ملفات الشركات التي تتخذ من الملاذات الضريبية مقرا لها، وهي الملفات التي يطلق عليها اسم وثائق باندورا.

لقد كشفت تلك الوثائق أن ملك الأردن يمتلك سرا عقارات في بريطانيا والولايات المتحدة قيمتها 70 مليون جنيه إسترليني.

يظهر أكثر من 100 ملياردير في البيانات المسربة، بالإضافة إلى المشاهير ونجوم موسيقى الروك وقادة الأعمال.

يستخدم العديد هؤلاء المشاهير شركات صورية للاحتفاظ بالعقارات واليخوت، بالإضافة إلى الحسابات المصرفية المخفية. حتى أن هناك أعمال فنية تتراوح من الآثار المنهوبة إلى اللوحات التي رسمها بيكاسو والجداريات التي رسمها بانكسي.

كما أوضحت الوثائق كيف تمكن رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير وزوجته من التهرب من دفع 312 ألف جنيه إسترليني، من رسوم الدمغة عندما اشتريا مكتبا في لندن.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.