تسهيلات جديدة للسفر الي الولايات المتحدة منها الأعتراف باللقاحات الصينية

تخفيف القيود علي السفر جوا للولايات المتحدة للحاصلين علي تطعيم كامل ضد فيروس كورونا

الولايات المتحدة تعترف باللقاحات الصينية وتلغي القيود على القادمين من عدة دول، ستسمح الحكومة الأمريكية بالدخول لأراضيها أمام جميع المسافرين الدوليين من أي وجهة الذين تلقوا أيا من اللقاحات السبعة التي أقرتها منظمة الصحة العالمية وذلك اعتبارا من 8 نوفمبر.

وبحسب الأمر الرئاسي الذي وقعه الرئيس الأمريكي جو بايدن الأثنين 25 أكتوبر فإن البلاد “ستتبنى سياسة سفر جوي تعتمد بشكل أساسي على التطعيم” وستلغي الحظر الذي كان مفروضا على غير المواطنين الذين زاروا المملكة المتحدة أو الاتحاد الأوروبي أو أيرلندا أو الصين أو الهند أو جنوب أفريقيا أو إيران أو البرازيل في آخر 14 يوما.

يقول إعلان بايدن: “من مصلحة الولايات المتحدة الابتعاد عن القيود المفروضة على كل دولة على حدة والتي تم تطبيقها سابقًا خلال جائحة كوفيد-19 واعتماد سياسة السفر الجوي التي تعتمد بشكل أساسي على التطعيم لتعزيز الاستئناف الآمن للسفر الجوي الدولي إلى الولايات المتحدة “.

سيكون بإمكان غير الملقحين أيضا السفر للولايات المتحدة:

ينص الأمر الرئاسي على أن يستثنى من القواعد الجديدة المسافرين (ليس لغرض السياحة) القادمين من البلدان التي لم تتجاوز فيها نسبة التطعيم 10% من إجمالي السكان (حوالي 50 دولة) وهو ما ينطبق على مصر. ولكن يجب أن تكون نتيجة اختبار “كوفيد-19” سلبية قبل يوم واحد من السفر جوا، كما يستثنى من هم أقل من 18 عاما، وكذلك الأشخاص الذين يعانون من بعض المشكلات الطبية.

سيحتاج أولئك الذين يتلقون إعفاء بشكل عام إلى التطعيم في غضون 60 يومًا بعد وصولهم إلى الولايات المتحدة.

وكان البيت الأبيض قد كشف لأول مرة في 20 سبتمبر الماضي أنه سيزيل القيود في أوائل نوفمبرعن المسافرين جواً من 33 دولة الذين حصلوا علي تطعيم كامل.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس “يمكن للعائلات والأصدقاء رؤية بعضهم البعض مرة أخرى، ويمكن للسائحين زيارة معالمنا المتميزة. هذه السياسة ستعزز الانتعاش الاقتصادي بشكل أكبر”.

كما تفصّل إدارة بايدن المتطلبات التي يجب على شركات الطيران اتباعها لتأكيد تلقيح المسافرين الأجانب قبل ركوب الرحلات المتجهة إلى الولايات المتحدة.

يتمثل أحد المخاوف بين المسؤولين وشركات الطيران الأمريكية في التأكد من أن المسافرين الأجانب على دراية بقواعد اللقاح الجديدة التي ستدخل حيز التنفيذ في غضون أسبوعين فقط وكذلك الأمريكيين غير الملقحين الذين سيواجهون قواعد اختبار أكثر صرامة.

تم فرض قيود السفر غير العادية في الولايات المتحدة لأول مرة في أوائل عام 2020 لمعالجة انتشار مرض كوفيد-19.


المصدر: رويترز

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.