مصر: مركز لوجيستي جديد لأمازون بـ200 مليون دولار

افتتحت شركة أمازون يوم الثلاثاء 31 أغسطس 2021 بمدينة العاشر من رمضان في مصر، أكبر مركز لوجستي لها في إفريقيا، حضر الأفتتاح رئيس الوزراء المصري مصطفي مدبولي

افتتحت شركة أمازون يوم الثلاثاء 31 أغسطس 2021 بمدينة العاشر من رمضان في مصر، أكبر مركز لوجستي لها في إفريقيا، حضر الأفتتاح رئيس الوزراء المصري مصطفي مدبولي

يسعى عملاق التجارة الإلكترونية “أمازون” لبناء مركز لوجيستي في مصر، قرب مدينة السويس باستثمارات 200 مليون دولا، وفق مصادر تحدثت لـ”إيكونومي بلس”.

تحاول شركة أمازون للتجارة الإلكترونية تعزيز أعمالها في منطقة الشرق الأوسط خاصة بعد التحولات التي فرضتها أزمة كورونا على قطاع التجارة الإلكترونية على الصعيد العالمي أو الإقليمي أو المحلي.

لم يفصح المصدر عن تفاصيل أكثر، لكنه قال إن الحصول على المركز اللوجيستي سيكون خلال فترة قليلة، على أن تبدأ أعمال التنفيذ على الفور، ليكون نواة أمازون في الشرق الأوسط.

تعمل معظم شركات التجارة الإلكترونية في مصر على زيادة استثماراتها في القطاع سواء عبر التوسع بإقامة مخازن لوجيستية أو إطلاق خدمات وتطبيقات جديدة.

في 31 أغسطس، بدأت شركة أمازون العالمية مزاولة نشاطها رسمياً في مصر، باستثمارات تتجاوز المليار جنيه ليحتل السوق المصري بذلك المرتبة الأولى من حيث استثمارات عملاق التجارة الإلكترونية في القارة الإفريقية.

غيرت أمازون الموقع التابع لها في مصر “سوق.كوم” إلى “أمازون مصر”، واعتبر الكثيرون أن هذه الخطوة تعد تطورا كبيرا في سوق التجارة الإلكترونية في مصر.

لكن، تقديرات جهاز تنمية التأمازون مصرجارة الداخلية التابع لوزارة التموين تشير إلى أن حجم قطاع التجارة الإلكترونية في مصر وصل إلى 80 مليار جنيه، في 2020.

بدأت أيضاً الحكومة المصرية ممثلة في وزارة المالية، في دعوة أصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، الذين يمارسون أنشطة التجارة الإلكترونية، إلى الانضمام إلى الاقتصاد الرسمي من خلال التسجيل في وحدة التجارة الإلكترونية.

لن يتم محاسبة هذه المشروعات ضريبياً عن السنوات السابقة، بحسب وزير المالية.

وفي نفس الاتجاه، أصدرت مصلحة الضرائب جدولاً يوضح طرق احتساب ضريبة الدخل لممارسي نشاط التجارة الإلكترونية.


المصدر: إيكونومي بلس

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.