إنفوجرافيك: كيف يقود رافضي لقاح كورونا زيادة العدوي بأمريكا؟

هناك قناعة في الولايات المتحدة أن الجرعة الثالثة من لقاحات كورونا أساسية للوقاية من مرض كوفيد-19 وسلالاته

هناك قناعة في الولايات المتحدة أن الجرعة الثالثة من لقاحات كورونا أساسية للوقاية من مرض كوفيد-19 وسلالاته

اقتراب فصل الشتاء هو الوقت الذي تزداد إصابات كوفيد-19 بين الأفراد الملقحين وغير الملقحين. ومع ذلك، فإن إلقاء نظرة فاحصة على بيانات مراكز مكافحة الأمراض الأمريكية (CDC) يظهر أن هناك فرقًا كبيرًا بين المجموعتين عبر جميع الفئات العمرية في احتمالية الإصابة بفيروس كورونا.

بين أغسطس وسبتمبر 2021، كانت معدلات الإصابة لكل 100 ألف فرد أعلى من 6 إلى 10 أضعاف بين الأشخاص غير الملقحين مقارنة بالأشخاص الذين تم تطعيمهم من نفس الفئة العمرية.

معدلات العدوى لها تأثير مباشر على دخول المستشفى للمصابين، كما تم الإبلاغ عنها حديثًا من قبل مركز السيطرة على الأمراض بالولايات المتحدة من خلال حالة التطعيم.

اعتمادًا على الفئة العمرية، كانت معدلات الاستشفاء أعلى من 10 إلى 15 مرة للأفراد غير المطعمين. في حالة الأشخاص الذين لم يتلقوا التطعيم الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 49 عامًا، فإن هذا يعني أن حالات دخول المستشفى لفيروس كورونا كانت لا تزال عند 27 فقط من بين كل 100,000 شخص اعتبارًا من أوائل سبتمبر، وهو ما يتجاوز بقليل معدل الأشخاص الذين تم تطعيمهم بعمر 65 عامًا وما فوق عند 15 لكل 100,000 شخص.

ومع ذلك ، كانت معدلات الاستشفاء للأفراد غير الملقحين في الفئات العمرية 50-64 و 65+ أعلى بكثير، حيث بلغت 94 لكل 100,000 و 239 لكل 100,000 شخص، على التوالي.

نظرًا لأن كبار السن هم الذين ينتهي بهم المطاف في المستشفى بسبب فيروس كورونا، فإن الأرقام المطلقة قد تعطي أحيانًا انطباعًا بأن اللقاحات لا تعمل كما ينبغي.

تزداد تغطية التطعيمات في الولايات المتحدة مع تقدم العمل، لتصل إلى 86% بين أولئك الذين يبلغون 65 عامًا أو أكبر.

حتى لو كان جناح كوفيد نصفه ممتلئًا بالمرضى الذين تم تطعيمهم، فإن حقيقة أن الأشخاص غير المطعمين هم أقلية في الفئات العمرية ذات الصلة لا تزال تعني أن خطر دخولهم إلى المستشفى مع كوفيد-19 يتجاوز بكثير الأشخاص الذين تم تطعيمهم.

بعد أن توقف مركز السيطرة على الأمراض بالولايات المتحدة عن إعلان بيانات إصابة كوفيد-19 حسب حالة التطعيم في وقت سابق من العام، نشرت الوكالة تفصيلًا جديدًا للعدوى في منتصف أكتوبر، مأخوذ من مجموعة بيانات تمثل حوالي 30% من سكان الولايات المتحدة.

من المفترض أن يتم إصدار تحديث عندما أبلغت المزيد من السلطات عن هذه الأرقام. من المتوقع أن يتم نشر تفاصيل الحالات التي دخلت المستشفي شهريًا.

إنفوجرافيك يوضح نسبة الإصابات بمرض كوفيد-19 بين الملقحين والذين لم يحصلوا علي اللقاح حيب الفئات العمرية وذلك في الولايات المتحدة

إنفوجرافيك يوضح نسبة الإصابات بمرض كوفيد-19 بين الملقحين والذين لم يحصلوا علي اللقاح حيب الفئات العمرية وذلك في الولايات المتحدة


المصدر: statista

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.