تويتر يحظر عضوة كونجرس بسبب تغريدات “مضللة”

جرين قالت إن الحظر أثبت أن الشركة "عدو لأمريكا"

جرين قالت إن الحظر أثبت أن الشركة “عدو لأمريكا”

حظر موقع تويتر الحساب الشخصي لعضوة الكونجرس الأمريكي مارجوري تايلور جرين بسبب “انتهاكات متكررة لقواعده حول التضليل” بشأن فيروس كورونا.

وجاء الإجراء ضد النائبة عن الحزب الجمهوري تحت نظام العقوبات على تويتر الذي يحدد المنشورات المتعلقة بكوفيد-19 ويمكن أن تسبب ضررا.

وسبق لموقع تويتر أن جمد حساب عضوة الكونجرس عن ولاية جورجيا 4 مرات.

وقالت النائبة جرين إن الحظر أثبت أن الشركة “عدو لأمريكا”.

وفي بيان مطول نُشر على موقع التواصل الاجتماعي تليجرام، قالت جرين (47 عاما): “لا تستطيع منصات التواصل الاجتماعي منع انتشار الحقيقة على نطاق واسع”. واتهمت موقع تويتر بمساعدة أعداء مجهولين في “ثورة شيوعية”.

ولا يزال حساب جرين الرسمي الخاص بعضويتها للكونجرس نشطا، ولكن الموظفين قليلا ما ينشرون عليه.

ويأتي الحظر الذي فرضه تويتر على عضوة الكونجرس بعدما نشرت يوم السبت تغريدة كاذبة عن “مستويات عالية للغاية من وفيات الأشخاص الذين تلقوا اللقاح ضد كوفيد-19” في الولايات المتحدة.

وفي بيان موجه لبي بي سي، قال متحدث باسم تويتر إنه جرى حظر النائبة جرين بسبب انتهاكات “متكررة” لسياسة التضليل بشأن فيروس كورونا، والتي تسمح بأربع “عقوبات” مع إيقافات متفاوتة من المنصة، قبل إصدار حظر دائم.

مثيرة للجدل

كان عملاق وسائل التواصل الاجتماعي قد أصدر لها عقوبة رابعة في أغسطس الماضي بعدما ادعت أن لقاحات فيروس كورونا “بلا فائدة”، ودعت المنظمين إلى عدم الموافقة على الجرعات الجديدة.

وقال المتحدث: “لقد أوضحنا أنه وفقا لنظام العقوبات الخاص بنا، سنعلق الحسابات بشكل دائم في حال الانتهاكات المتكررة لهذه السياسة”.

ومنذ انتخابها في عام 2020، أصبحت النائبة جرين واحدة من أكثر السياسيين إثارة للجدل في واشنطن.

وكانت من المؤيدين الصريحين لمزاعم الرئيس السابق دونالد ترامب بشأن “تزوير” الانتخابات الرئاسية لعام 2020، وقد ارتبطت في الماضي بحركة “كيو أنون” التي تروج لنظريات مؤامرة.

وعلى الرغم من أن الولايات المتحدة تكافح لاحتواء فيروس كورونا الذي توفي بسببه حتى الآن أكثر من 825 ألف شخص، إلا أن جرين كانت معارضة للإجراءات المصممة للتصدي لانتشار الفيروس.

وكثيرا ما شككت في فعالية اللقاحات، كما جرى تغريمها أكثر من مرة لرفضها اتباع إرشادات السلامة المتعلقة بكورونا في الكونجرس، بما في ذلك تلك المتعلقة بارتداء الكمامات داخل مجلس النواب.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.