ميتا: 252 مليار .. أكبر خسارة في يوم واحد في تاريخ الشركات الأمريكية

ألتزم مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، ملتزمًا ببناء "ميتافرس metaverse" ، وهو عالم مركب يدمج عوالم الإنترنت والافتراضية والمعززة التي يمكن للناس اجتيازها بسلاسة

ألتزم مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، ملتزمًا ببناء “ميتافرس metaverse” ، وهو عالم مركب يدمج عوالم الإنترنت والافتراضية والمعززة التي يمكن للناس اجتيازها بسلاسة

بعد تقرير أرباح محبط كشف عن تباطؤ في نمو شركة ميتا-فيسبوك، والرياح المعاكسة للخصوصية التي أثارتها شركة أبل ضد فيسبوك والتكاليف المرتفعة المرتبطة بالانتقال إلى عالم ميتافيرس.

انخفض سعر سهم “ميتا” بنسبة 26% يوم الخميس 3 فبراير، مما أدى إلى إنخفاض قدره 252 مليار دولار من القيمة السوقية لعملاق الشبكات الإجتماعية.

رؤية شركة أبل لشبكة ويب أكثر خصوصية ليست بالضرورة أكثر ربحية لشركات الإنترنت التي تعتمد على عائدات الإعلانات، هذه الرؤية أضرت شركة ميتا وشبكاتها التابعة لها فيسبوك وإنستاجرام و واتساب وماسنجر، التي كانت تفضل أن تحصل علي معلومات أكثر عن المستخدمين بغض النظر عن إنتهاك خصوصياتهم.

كان هذا أكبر انخفاض في القيمة السوقية في يوم واحد في تاريخ الشركات الأمريكية، متجاوزًا الرقم القياسي السابق الذي سجلته شركة أبل في 3 سبتمبر 2020، عندما تخلت شركة أبل المصنعة لموبايل أيفون عن 180 مليار دولار من قيمتها السوقية وسط عمليات بيع واسعة في السوق .

كما يوضح الإنفوجرافيك التالي، استنادًا إلى حسابات بلومبرج، فقد عانت شركات التكنولوجيا الكبرى من أكبر خسائر في يوم واحد في السنوات الأخيرة، وهو أمر غير مفاجئ بالنظر إلى تقييماتها البالغة تريليون دولار.

لكي نضع الرقم القياسي الذي سجلته شركة “ميتا” في إطاره الصحيح، يجدر النظر في القيمة السوقية لبعض الشركات العملاقة الأخري في قائمة مجلة فورشن لأكبر 500 شركه في الولايات المتحدة Fortune 500.

فقدت شركة ميتا من قيمتها السوقية، ما يعادل إجمالي القيمة السوقية لعمالقة الشركات الأمريكية التالية:

  • القيمة السوقية لشركة نايك عملاق الملابس الرياضية
  • و ضعف القيمة السوقية لشركة IBM عملاق تكنولوجيا المعلومات الأمريكي
  • وثلاث أضعاف القيمة السوقية لشركة جنرال موتورز أكبر مصنع للسيارات في العالم.
شركة ميتا - فيسبوك تسجل أكبر خسارة في يوم واحد في تاريخ الشركات الأمريكية

شركة ميتا – فيسبوك تسجل أكبر خسارة في يوم واحد في تاريخ الشركات الأمريكية


خاص: إيجيبت14

المصدر: statista

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.