لمنافسة تيك توك: ميتا توسع خدمة ريلز الي 150 دولة

خدمة فيسبوك ريلز Reels لمنافسة تيك توك

خدمة فيسبوك ريلز Reels لمنافسة تيك توك

رسميًا.. “ميتا” تطلق ميزة “Reels” على فيسبوك عالميًا، أعلنت شركة “ميتا” المنصة الأم لفيسبوك الثلاثاء 1 مارس رسميا إطلاق ميزة Reels على شبكة فيسبوك، وهي الميزة التي تشبه إلى حد كبير تطبيق تيك توك.

ذكرت شركة ميتا-فيسبوك في منشور عبر المدونة الخاصة بها أنها أطلقت ميزة “ريلز Reels” في كل أنحاء العالم، ما يجعل الميزة متاحة من خلال تطبيقات الخدمة على موبيلات أيفون وأندرويد في أكثر من 150 دولة.

تعتبر شبكة تيك توك التي أنشأت في الصين عام 2016 مركز قوي عالمي من حيث قدرتها علي الوصول إلى العملاء من المستخدمين العاديين والعلامات التجارية، في عام 2017 أصبحت الشبكة متاحة علي موبيلات أيفون وأندرويد، لم ترتفع شعبيته إلا بعد أن اندمج مع music.ly في 2018، مما جعله تطبيقًا متاحًا في جميع أنحاء العالم، هذه الشبكة تضم الأن أكثر من مليار مستخدم نشط.

تصل ملايين مقاطع الفيديو القصيرة إلى المستخدمين في جميع أنحاء العالم يوميًا، وهي أيضا أداة مهمة للأعلانات وتسويق العلامات التجارية.

في محاولة للحاق بشبكة تيك توك أنشأت شركة فيسبوك ميتا إنستاجرام ريلز Meta Instagram Reels في عام 2020 و فيسبوك ريلز Facebook Reels في سبتمبر 2021 في دول مثل الولايات المتحدة وكندا والمكسيك والهند.

قالت ميتا-فيسبوك في المدونة “تمثل مشاهدة الفيديو نصف الوقت الذي نقضيه على فيسبوك و إنستاجرام. ريلز Reels هو تنسيق المحتوى الأسرع نموًا لدينا حتى الآن. نحن نركز على جعل ريلز Reels أفضل طريقة لمنشئي المحتوى لاكتشافهم والتواصل مع جمهورهم وكسب المال. نريد أيضًا أن نجعل الأمر ممتعًا ويسهل على الأشخاص العثور على محتوى ترفيهي ذي صلة ومشاركته”.

أنفقت شركة ميتا-فيسبوك مليار دولار علي خدمة فيسبوك ريلز Reels لمنافسة تيك توك

أنفقت شركة ميتا-فيسبوك مليار دولار علي خدمة فيسبوك ريلز Reels لمنافسة تيك توك

وأضافت المدونة “نحن نوفر مجموعة متنوعة من الفرص لمنشئي المحتوى لكسب المال مقابل مقاطع الفيديو التي يبتكرونها. يدفع برنامج المكافآت Reels Play، وهو جزء من استثمارنا الذي تبلغ قيمته مليار دولار لمنشئ المحتوى، للمبدعين المؤهلين ما يصل إلى 35000 دولار شهريًا بناءً على مشاهدات مقاطع الفيديو المؤهلة. في الأشهر المقبلة، سنعمل على توسيع برنامج المكافآت ليشمل المزيد من الدول ، حتى يتمكن المزيد من منشئي المحتوى من الحصول على مكافآت لإنشاء مقاكع الفيديو التي تحبها مجتمعاتهم.

وبالإضافة إلى توسيع الوصول إلى Reels، تضيف ميتا ميزات تحرير جديدة إلى إصدار فيسبوك وتوسيع خيارات الإعلان، تتوفر معظم هذه الميزات بالفعل على Facebook Reels في الولايات المتحدة وأماكن أخرى وفي Instagram Reels في الولايات المتحدة وأكثر من 150 دولة.

تتيح خدمة فيسبوك ريلز الوصول الي المحتوي الذي يفضله المستخدم بسهولة من خلال المجموعات

تتيح خدمة فيسبوك ريلز الوصول الي المحتوي الذي يفضله المستخدم بسهولة من خلال المجموعات

وسيتمكن مستخدمو Facebook Reels من “إعادة مزج” مقاطع فيديو وتحميل مقاطع تصل مدتها إلى 60 ثانية، تماما كما هو الحال مع Instagram Reels.

سيتمكنون أيضا من حفظ المسودات، وستضيف Meta أدوات جديدة لقص الفيديو في الأشهر المقبلة ستسهل على منشئي المحتوى الذين ينشرون مقاطع فيديو مباشرة أو طويلة، اختبار تنسيقات مختلفة.

وكتب مارك زوكربيرج مؤسس شركة “ميتا” عبر حسابه على منصة “فيسبوك”: “اليوم نجعل خاصية Reels متاحة للجميع على فيسبوك على مستوى العالم، ونريد أن تكون تلك الميزة هي المكان الأفضل لمنشئ المحتوى للتواصل والربح، لذلك نحن نطلق أدوات جديدة لتحقيق الأرباح”.


المصدر: وكالات

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.